الاثنين, 19-أغسطس 2019- الساعة 11:20 ص - آخر تحديث: 10:18 م (19:18) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارماده

حين يُختطف الوطن مرتين !
السعودية تبلغ مجلس الأمن عن تدابير عاجلة تجاه "هجوم المطار


أكدت المملكة العربية السعودية، الخميس، أنها ستتخذ وتحالف دعم الشرعية في اليمن تدابير عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي في محافظة عسير جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في رسالة بعث بها مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي، إلى مجلس الأمن الدولي، عقب الهجوم الذي نفذته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي.

وأبلغ المعلمي مجلس الأمن بتفاصيل العملية الإرهابية لمليشيات إيران، والتي أدت إلى إصابة 26 مسافرًا مدنيًا من جنسيات مختلفة بجروح جراء هذا الصاروخ، وأعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا الهجوم الإرهابي، مدعية أنها استخدمت صاروخ من نوع كروز في الهجوم.

أخبار ذات صلة
 المالكي: نعمل على تحييد القدرات العسكرية للحوثي
التحالف العربي: أسلحة متطورة تصل للحوثيين من الخارج
وأضاف السفير المعلمي أن بلاده تعمل على تحديد نوع القذيفة المستخدمة في هذا الهجوم الإرهابي، والذي يؤكد على امتلاك هذه الميليشيا الإرهابية لأسلحة جديدة ومتطورة، واستمرار دعم وممارسة النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاكه لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكد المعلمي، أن بلاده ستتخذ وتحالف دعم الشرعية في اليمن، إجراءات عاجلة، وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات الإرهابية التي لا يمكن السكوت عنها، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية، بالإضافة إلى أنه سيتم محاسبة المسؤول عن تخطيط وتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي وفقًا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق