الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 04:24 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
علم السعودية
قرب موعد اللقاء المرتقب بين الاطراف اليمنية بالرياض

توقعت مصادر سياسية انعقاد اللقاء المرتقب الذي دعت إليه السعودية بين الأطراف اليمنية عقب سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على مدينة عدن، هذا الأسبوع في المملكة.

وطبقا لمصادر مطلعة أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، “يواصل اتصالاته مع الأطراف اليمنية للتحضير للقاء مرتقب في المملكة بهدف حل الخلافات وتعزيز قوة ومتانة الجبهة الداخلية في مواجهة ميليشيا الحوثي باعتبار ذلك أولوية مطلقة”.

وأوضحت المصادر أن اللقاء “سيناقش الإصلاحات السياسية والاقتصادية والأمنية وبما يحقق الشراكة الوطنية لكل القوى اليمنية التي تخوض المواجهة مع ميليشيا إيران ومشروعها التدميري في اليمن” حد تعبيرها.

وسبق أن وجهت الرياض دعوة للأطراف المتنازعة في عدن، إلى “حوار عاجل” في السعودية عقب سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مطلع الأسبوع الفائت على كامل مدينة عدن.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، إن بلاده وجّهت الدعوة للحكومة اليمنية “الشرعية” ولجميع الأطراف التي نشب النزاع بينها في عدن، لعقد اجتماع عاجل في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار، ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف، “وذلك للتصدي لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى، واستعادة الدولة وعودة اليمن آمناً مستقراً”.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق