الثلاثاء, 17-سبتمبر 2019- الساعة 03:17 ص - آخر تحديث: 10:03 م (19:03) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
أهلي صنعاء يعزز صدارته لدوري النخبة بفوز عريض على الاتحاد والصقر ينفرد بالوصافة
عزز أهلي صنعاء صدارته لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه العريض على ضيفه اتحاد إب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت بينهما اليوم بصنعاء في افتتاح الجولة السادسة عشرة والذي شهد إقامة مباراتين وتأجيل مثلهما.

فاجأ الاتحاد أصحاب الأرض بهدف مبكر سجله المحترف النيجيري نيكولاس بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، وتأخر رد الأهلي حتى الدقيقة 20 حين عادل لاعبه محمد رويس النتيجة قبل أن يضيف الكنغولي كولي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 29 لينهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 57 عاد كولي ليضع الهدف الثالث للأهلي والثاني له، وبعدها بعشر دقائق أضاف نجم الأهلي الصاعد أحمد السروري الهدف الرابع، قبل أن يقلص لاعب اتحاد إب المخضرم فكري الحبيشي الفارق في الدقيقة 83 لكن المحترف السوري في أهلي صنعاء علاء ياسمينة أعاد الفارق مجددا بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 87 ليعود فكري الحبيشي بعدها بدقيقة واحدة ويقلص الفارق بتسجيله هدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه.

بهذه النتيجة التي تعد الأكبر لمباراة واحدة في الموسم الجاري، استمر أهلي صنعاء متربعا على صدارة ترتيب فرق الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، فيما ظل اتحاد إب في المركز الحادي عشر برصيده السابق 18 نقطة.

وفي ثاني مباريات افتتاح الجولة، مُني شعب إب بأول هزيمة له على ملعبه وبين جماهيره في الموسم الجاري عندما اكتسح فريق الصقر تعز شباكه بثلاثة أهداف دون رد في مباراة شهدت سيطرة الضيوف على مجرياتها.

افتتح نجم الصقر عماد منصور التسجيل في الدقيقة 33 وضاعف زميله أكرم الورافي النتيجة في الدقيقة الأولى للشوط الثاني، قبل أن يعود عماد منصور ويختتم ثلاثية فريقه في الدقيقة 57 ، فيما شهدت العشر الدقائق الأخيرة إهدار لاعب شعب إب أكرم القضابة ركلة جزاء تصدى لها حارس الصقر سعود السوادي.

بهذه النتيجة انفرد فريق الصقر بالمركز الثاني لترتيب فرق الدوري بعد أن كان يتقاسمه مع شعب إب ليجبره على التراجع للمركز الثالث برصيده السابق 26 نقطة، فيما بلغ رصيد الصقر 29 نقطة.

وكان الاتحاد العام لكرة القدم، أقر أمس الخميس تأجيل ثلاث من مباريات الدوري التي كان مقررا إقامتها اليوم وغدا في محافظة عدن إلى أجل غير مسمى بسبب الأوضاع الأمنية.

ونتيجة للقرار تأجلت مباراتي اليوم حيث كان مقررا أن تجمع الأولى على ملعب حقات فريقي التلال (22نقطة) وضيفه شعب حضرموت (14نقطة)، فيما كان مقررا أن تجمع المباراة الثانية في البريقة فريقي الشعلة (19نقطة) وضيفه اليرموك (20نقطة).

كما تأجلت المباراة التي كان مقررا إقامتها على ملعب نادي شباب المنصورة بعدن غدا السبت بين فريقي فحمان أبين (19نقطة) وضيفه هلال الحديدة (19نقطة).

وتقام غدا السبت ضمن الجولة السادسة عشرة مباراة واحدة تجمع فريق وحدة صنعاء سادس الترتيب بـ20 نقطة مع ضيفه توأمه وحدة عدن متذيل الترتيب بتسع نقاط.

وتختتم منافسات الجولة بعد غد الأحد بمباراة واحدة في العاصمة صنعاء تجمع فريقي العروبة الثامن بـ16 نقطة وضيفه القادم من الحديدة شباب الجيل صاحب المركز قبل الأخير بـ14 نقطة.


سبأ

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق