الثلاثاء, 25-فبراير 2020- الساعة 12:09 ص - آخر تحديث: 11:03 م (20:03) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

السعودية وإيران... البون الشاسع
الجيش الوطني
تقدم للجيش الوطني في الجوف

منذ ساعات الفجر الأولى من امس الاربعاء تجري معارك عنيفة في جبهات محافظة الجوف (شمال شرق اليمن) بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي في ثلاث مديريات وهي المصلوب وخب والشعف والمتون.

 

وقالت مصادر ميدانية "أن مليشيا الحوثي شنت عدة هجمات على جبهات المصلوب والعقبة وحام والجرعوب ومجمع المتون منذ ساعات الفجر الاولى وتمكنت قوات الجيش من افشال الهجومات وتكبدت فيه المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

 

وشهدت جبهة حام والجرعوب بمديرية المتون معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الانقلابية منذ الصباح ومازالت مستمرة. بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.

 

استطاع الجيش استعادة بعض المواقع التي كانت سيطرت عليها المليشيات في جبهة الجرعوب وسقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف المليشيا فيما لاذت بقيت العناصر بالفرار بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي استهدف مواقع وتعزيزات في جبهات حام والجرعوب.

 

واستهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات للمليشيات في جبهة حام لآليات عسكرية ومصرع واصابة جميع من كانوا على متنها فيما استهدفت المدفعية تجمعات للمليشيا بعدة قذائف في حام والجرعوب.

 

كما قصف طيران التحالف عناصر وعربة نقل أسلحة وإمدادات تابعة لمليشيا الحوثي في جبال حام ضمن عمليات اسناد الجيش الوطني.

 

وتأتي معارك الجيش في الجوف بالتزامن مع معارك يخوضها الجيش في جبهة نهم (شرق صنعاء)، عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف معسكر للجيش في مأرب وأسفر عن مقتل وإصابة 190 من المجندين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق