الأحد, 05-ابريل 2020- الساعة 09:39 م - آخر تحديث: 09:33 م (18:33) بتوقيت غرينيتش

سام الغباري

كورونا الحوثي
عدن : رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يلتقيان وفدا أمميا

التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ومعه وزير العدل علي هيثم الغريب، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة قائدة فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون سورايو بوزوروكافا، الذي يزور بلادنا حالياً.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آليات وأوجه تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال دعم السلطة القضائية وبناء قدرات كوادر القضاء والأمن والمساهمة في النهوض بالبنية التحتية للسلطة القضائية من خلال إعادة تأهيل مبانيها المتضررة بسبب الحرب.

وقدم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، شرحا للوفد الأممي حول سير العمل القضائي والأمني والدور الذي يقوم به القضاء في بلادنا من أجل تحقيق العدالة للمجتمع في ظل ظروف استثنائية بالغة التعقيد بسبب الحرب.

وتطرق إلى الظروف الاستثنائية التي تعمل فيها السلطة القضائية، واستشهاد خيرة كوادرها منذ بداية الحرب على إثر تمسكهم بنهج السير في سبيل تحقيق العدالة بالمجتمع .. منوهاً باستقلالية السلطة القضائية في بلادنا قضائياً ومالياً وإدارياً.

وأكد أن كل من مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا للجمهورية ووزارة العدل والنيابة العامة للجمهورية يعملون كفريق عمل موحد ومتجانس في إطار مجلس القضاء الأعلى الذي يبذل جهوداً كبيرة وحثيثة من أجل تطوير منظومة القضاء.

من جانبها أكدت رئيسة الوفد الأممي، مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للقضاء في بلادنا.
 
حضر اللقاء عضو مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي وعدد من القضاة.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق