الأحد, 05-ابريل 2020- الساعة 09:37 م - آخر تحديث: 09:33 م (18:33) بتوقيت غرينيتش

سام الغباري

كورونا الحوثي
الفيروس التاجي: يجيب صانعو السيارات على مناشدات صنع اللوازم الطبية


شرح وسائل الإعلاميتحول المصنع من سيارات السباق إلى مراوح

تستجيب شركات السيارات للمكالمات الواردة من الحكومات للمساعدة في صنع المزيد من أجهزة التهوية ومواجهة الأقنعة للمساعدة أثناء جائحة الفيروسات التاجية.

بدأت فيات يوم الاثنين تحويل أحد مصانع السيارات في الصين لبدء صنع حوالي مليون قناع في الشهر.

وكتب رئيسها التنفيذي مايك مانلي في رسالة بريد إلكتروني أن شركة صناعة السيارات تريد بدء الإنتاج في الأسابيع المقبلة.

تبحث شركات السيارات الكبرى الأخرى عن طرق يمكنها من تحويل التصنيع نحو أجهزة التهوية.

تعهدت كل من جنرال موتورز وفورد وتيسلا في الولايات المتحدة بدعمها لتقديم الموارد اللازمة لصنع المزيد من أجهزة التهوية ، إلى جانب فرق صناعة السيارات اليابانية نيسان وفورمولا 1 في المملكة المتحدة.

أوقفت مصانع السيارات الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا الإنتاج في محاولة للمساعدة في منع انتشار فيروسات التاجية. لكنهم ما زالوا يتعهدون بالمساعدة في صنع أجهزة التهوية وغيرها من المعدات الطبية الحيوية.

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد: "تم منح فورد وجنرال موتورز وتيسلا المضي قدمًا في تصنيع أجهزة التهويمواضيها من المنتجات المعدنية ، بسرعة! اذهبوا إلى التنفيذيين التنفيذيين للسيارات ، دعنا نرى كم أنت جيد؟"

PM يحث الصناعة على المساعدة في جعل أجهزة التهوية NHS
F1 للمساعدة في توريد أجهزة التهوية
ما مدى سهولة صنع المزيد من أجهزة التهوية؟

جاء ذلك بعد أن أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنها خفضت الحواجز في عملية الموافقة على الأجهزة الطبية للمساعدة في تسريع إنتاج أجهزة التهوية.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي أليكس عازار في بيان: "يمكن لشركات الأجهزة الطبية إجراء تغييرات على المنتجات الحالية بسهولة أكبر ، مثل التغييرات التي تطرأ على الموردين أو المواد ، للمساعدة في معالجة قيود التصنيع الحالية أو نقص الإمدادات".

"يمكن للشركات المصنعة الأخرى ، مثل شركات صناعة السيارات ، إعادة استخدام خطوط الإنتاج بسهولة أكبر للمساعدة على زيادة العرض".

في الأسبوع الماضي ، قالت فرق الفورمولا 1 في المملكة المتحدة إنها تأمل في إيجاد "نتيجة ملموسة في الأيام القليلة المقبلة" للمساعدة في زيادة المعروض من المعدات الطبية. من خلال العمل مع الحكومة والسلطات الصحية ، قالت F1 أن لديها خبراء في مجال التصميم والتكنولوجيا والإنتاج الذين يمكنهم المساعدة.

نيسان جزء من كونسورتيوم ، بما في ذلك شركة السيارات الرياضية ماكلارين وشركة الطيران ميجيت ، التي تتطلع إلى تطوير جهاز تهوية طبي جديد. وقال مكلارين في بيان "نحن نركز بشكل كامل على المشروع" لكنه حذر من "محدودية الوقت وحجم التحدي".

قال الملياردير الهندي أناند ماهيندرا إن شركته ، مجموعة ماهيندرا ، ستبدأ العمل على الفور لاستكشاف الكيفية التي يمكن أن تصنع بها مصانعها أجهزة التهوية. التكتل هو أكبر صانع جرارات في العالم وأكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الهند ، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق