الجمعة, 29-مايو 2020- الساعة 01:41 م - آخر تحديث: 11:47 ص (08:47) بتوقيت غرينيتش

علي العمراني

سلامات أبا وضاح

د.محمد جميح

مهلة مأرب
زعيم مليشيا الحوثي يعلن عن صفقة تبادل أسرى سعوديين متاجرة ومزايدة رخيصة

 

سخرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، من عرض زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، بشأن تبادل الاسرى السعوديين مقابل معتقلين من حركة حماس في السعودية.

 

جاء ذلك على لسان، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر مطهر الايرياني.

 

وأعتبر الارياني تصريحات زعيم مليشيا الحوثي متاجرة ومزايدة رخيصة تدحضها ممارسات مليشياته على الارض.

 

وكان زعيم مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عبد الملك الحوثي، قد قدم عرضًا للسعودية بالإفراج عن أسرى من ضباطها وجنودها الذين كانوا يحاربون في الجبهات اليمنية، مقابل معتقلين من حركة حماس في السعودية.

 

وقال الارياني في سلسلة من التغريدات على "تويتر"، أن "ترحيب حركة حماس بها استفزاز لمشاعر اليمنيين وتأكيد على انخراطها في العمل كأداة للمشروع الايراني الذي يستخدم القضية الفلسطينية كشعار لتمرير مخططاته التوسعية في المنطقة".

 

وأضاف، "عرض الحوثي عبدالملك بتبادل اسرى متاجرة ومزايدة رخيصة تدحضها ممارسات مليشياته الارهابية على الارض من قتل لآلاف اليمنيين واختطاف وتعذيب لعشرات الآلاف وتدمير للمنازل والمساجد وإغلاق جمعية الاقصى ونهب ارصدتها والاستمرار في إختطاف صحفيين وإعلاميين وناشطين ذنبهم وسلاحهم الوحيد القلم".

 

وأشار إلى أن "زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي أدار ظهره للآلاف من عناصره الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني كأسرى حرب، تأكيدًا لعدم اكتراثه لمصيرهم، مضيفا، أن بعضهم منذ خمس سنوات".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق