الجمعة, 29-مايو 2020- الساعة 12:15 م - آخر تحديث: 11:47 ص (08:47) بتوقيت غرينيتش

علي العمراني

سلامات أبا وضاح

د.محمد جميح

مهلة مأرب
رئاسة البرلمان تدين قصف المليشيا للسجن المركزي بتعز ومحطة ضخ النفط بمأرب

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، عصر اليوم، بقصف مباني السجن المركزي بمدينة تعز وتدمير قسم النساء، واستشهاد العديد من السجينات واصابة العشرات منهن.

وعبرت الهيئة في بيان لوكالة الانباء اليمنية " سبأ"، عن استنكارها بأشد العبارات لقيام المليشيا الانقلابية المدعومة من ايران، بارتكاب هذه الجريمة، إضافة الى قصف المنشئات الاقتصادية المتمثل بضرب محطة ضخ النفط التابع لشركة صافر في مأرب، مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي الممنهج يعد جريمة إرهابية مكتمل الأركان، وجريمة حرب استهدفت المدنيين والمصالح الحيوية.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن ومجلس الأمن والدول الراعية للسلام والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية، الى تحمل مسؤوليتها إزاء كل هذه الجرائم الإرهابية.

وطالبت الهيئة بسرعة إتخاذ مواقف واضحة وصريحة ورادعة لجرائم المليشيا الانقلابية المتواصلة ضد الشعب اليمني، والتي لم تراع أي عهد ولا ذمة ولم تتورع في استهداف المدنيين الآمنين وسفك دماء اليمنين متحديا كل القرارات الأممية.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أن التراخي الأممي في تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الامن والقرارات الأممية وغض الطرف عن هذه الجرائم يشجع ميليشيا الحوثي على الاستمرار في أعمالها الإجرامية وبكل جنون خدمة للمشروع الإيراني التدميري.

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب كل أبناء اليمن للوقوف صفا واحد في مواجهة هذه العصابة الإرهابية، معبرة عن تعازيها لأسر الشهداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق