الجمعة, 03-يوليو 2020- الساعة 10:27 م - آخر تحديث: 09:45 م (18:45) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش

علي العمراني

سلامات أبا وضاح

د.محمد جميح

مهلة مأرب
صحيفة الشرق الأوسط تحذر من استمرار مليشيا الحوثي في المراوغة وإخفاء الحقائق المتعلقة بضحايا كورونا

بدات الارقام الحقيقة حول ضحايا كورونا في صنعاء تتكشف كل يوم رغم الاخفاء العمدي من قبل الميليشيا ،وحذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، من استمرار مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في المراوغة وإخفاء الحقائق المتعلقة بأعداد ضحايا كورونا من إصابات ووفيات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية ـ في تقرير نشرته اليوم الخميس ـ أن المليشيا الإرهابية تحاول ابتزاز المجتمع الدولي بهذه الكارثة الإنسانية، والمراوغة في تحديد موقف من الخطة الأممية لوقف القتال، والتفرغ لمواجهة هذه الجائحة.

وأشارت إلى تسجيل نحو 400 وفاة في صنعاء وحدها مع استمرار تكتم المليشيا على عدد الإصابات في وقت وصلت فيه نسبة أعداد الوفيات إلى 40% من المصابين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وهي نسبة كبيرة جدا مقارنة مع نظيراتها في العالم.

وأبرزت الصحيفة تأكيد مصادر طبية وجود آلاف المصابين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية، وأن المئات قد توفوا منذ أبريل الماضي.

وأكدت "الشرق الأوسط" أن أكبر مستشفيين في المدينة وهما "الثورة" الحكومي و"العلوم والتكنولوجيا" الخاص تحولا إلى بؤرتين لتفشي الفيروس، حيث أصيب سبعة من الأطباء الاستشاريين فيهما بفيروس "كورونا" ويخضعون حاليا للعلاج، فيما توفي مسؤول القسم الصيدلي في "الثورة".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق