الجمعة, 04-ديسمبر 2020- الساعة 11:50 م - آخر تحديث: 09:36 م (18:36) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ميلاد وطن 26 سبتمبر

فتحي بن لزرق

#اعتذار_من_عدن

معمر بن مطهرالارياني

المؤتمر.. وتحديات المرحلة

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش
مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عدن ومشروع "مسام


ناقش رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، اليوم، مع مدير مشروع "مسام" لنزع الألغام في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور زوبع الرواي، ووفد من قيادات المشروع وخبراءه الدوليين، تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

ورحب رئيس جامعة عدن الدكتور لصور، بمدير "مسام" في عدن ، ومدير عمليات المشروع في اليمن جاس مارتينز، والخبير الأجنبي لدى المشروع مستر جون، والمدير التنفيذي للتعامل مع الألغام بعدن والساحل الغربي - معاون مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد قائد هيثم.

وأكد الدكتور لصور، استعداد جامعة عدن للتعاون مع مشروع "مسام"، من خلال تقديم الاستشارات الهندسية عبر مركز الاستشارات الهندسية التابع للجامعة، أو أي من المجالات الأخرى والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والإدارية بالجامعة، لخدمة محافظة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام.

وأشاد بالدور الهام لمشروع "مسام" الذي يأتي ضمن الدعم اللا محدود للمملكة العربية السعودية الشقيقة، كون المشروع الإنساني يهدف إلى تطهير أراضي محافظات الجمهورية من الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة وتأهيل الكوادر الوطنية بمجال التعامل مع الألغام.

من جانبه نوه مدير مشروع "مسام" لنزع الألغام في العاصمة المؤقتة عدن ، بالمكانة العلمية والأدوار التعليمية لجامعة عدن وكلياتها المختلفة ..مستعرضا نبذة عن "مسام" منذ إطلاقه مطلع العام 2018م من قِبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية التي تزود المشروع بالمعدات والخبراء لهذا العمل النبيل الهادف إلى "يمن بلا ألغام" ..معربا عن تطلعه للتعاون المشترك بين الجانبين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق