الاثنين, 30-نوفمبر 2020- الساعة 10:35 ص - آخر تحديث: 02:56 ص (23:56) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ميلاد وطن 26 سبتمبر

فتحي بن لزرق

#اعتذار_من_عدن

معمر بن مطهرالارياني

المؤتمر.. وتحديات المرحلة

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش
رابطة حقوقية تتهم مليشيا الحوثي بالاعتداء على سجينات في صنعاء

اتهمت رابطة أمهات المختطفين ، امس الثلاثاء، مليشيا الحوثي الانقلابية، بالاعتداء على سجينات في السجن المركزي بصنعاء.

وقالت الرابطة الحقوقية غير الحكومية ، في بيان، إنها "تلقت بلاغاً يفيد بتعرض ثلاث محتجزات في السجن المركزي بصنعاء للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مدير السجن وعدد من العساكر بدون مبرر واحتجازهن في زنازين مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع ومنعهن من التواصل مع ذويهن".

وأشارت إلى أن من بين المعنفات الناشطة أسماء العميسي المحتجزة منذ العام 2016 .

ودعت الرابطة في بيانها، إلى "محاسبة المعتدين على السجينات" وطالبت بـ "العدالة ورفض أي ممارسات خارج إطار القانون وتحسين ظروف احتجاز النساء السجينات ورفع الظلم عن المرأة اليمنية وفقاً للقانون اليمني والقوانين الدولية وضمان الحقوق والحريات في جو يسود الأمان للمرأة محلياً وعالمياً".

وكانت محكمة خاضعة لمليشيا الحوثي أصدرت في 30 يناير 2018، حكماً بإعدام أسماء، بتهمة "تشكيل شبكة تجسس" لصالح إحدى دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ليتم استئناف الحكم ومعاقبتها بالسجن مدة 15 عاماً.

ومساء الأحد الفائت، طالبت رابطة أمهات المختطفين بعدم الزج بملف النساء المختطفات والمعتقلات في صفقات تبادل الأسرى المقبلة بين أطراف الصراع في اليمن.

وفي يناير 2019 كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، في تقرير لها عن حالات تعذيب صادمة تنفذها مليشيا الحوثي الانقلابية، بحق عشرات النساء المعتقلات في سجون صنعاء  .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق