الاثنين, 30-نوفمبر 2020- الساعة 11:28 ص - آخر تحديث: 02:56 ص (23:56) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ميلاد وطن 26 سبتمبر

فتحي بن لزرق

#اعتذار_من_عدن

معمر بن مطهرالارياني

المؤتمر.. وتحديات المرحلة

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش
لملس يدشن أعمال مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات

دشن في محافظة عدن، اليوم أعمال مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي تنظمه مؤسسة المستمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الهيئة العامة للإستثمار بعدن والغرفة التجارية والصناعية في عدن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين متتاليين 22 ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية، ومختصين من جامعة عدن ورجال أعمال وشركات استثمارية، يصاحبه معرضاً يشارك فيه أكثر من 30 شركة ومؤسسة استثمارية عرضت نماذج من منتجاتها وانجازاتها .

وفي الإفتتاح، الذي حضره نائب وزير الاشغال العامة والطرق الدكتور محمد ثابت ، ومحافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي ، وعدد من المسئولين والوكلاء، أكد محافظ عدن احمد لملس، اهمية هذا المؤتمر في مدينة عدن التي تمر بمرحلة جديدة ترسم فيها ملامح المستقبل المشرق ضمن تطلعات جديدة للتنمية والتطوير في مختلف المجالات والتخصصات بعد سنوات من الحرب والصراعات تواجه فيها كافة التحديات والعقبات للنهوض بمستقبل افضل .

وأشار إلى أن هذا الحدث سيسهم في خلق فرص جديدة للتنمية والاستثمار وسيساعد في تحريك عجلة التطور من خلال تنفيذ مشاريع جديدة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية .. مشدداً على أهمية تضافر جهود الجميع لتحقيق عملية البناء والاعمار والاستثمار وخلق رؤية مستقبلية متكاملة حول طرق الاستثمار الصحيح وتطويره .

من جانبه لفت مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، أحمد المدخلي إلى ان البرنامج يسعى الى مواجهة كل التحديات التي تواجه عملية التنمية وإعادة الاعمار وانجاز المشاريع الخدمية من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المقاولين باليمن في سبيل تحصيل التكامل التنموي الفاعل بالتعاون مع الحكومة والجهات ذات العلاقة .. منوهاً بإن هناك تعاون مشترك مع السلطة المحلية بعدن لمنح المزيد من فرص العمل المتنوعة للمقاولين اليمنين في تنفيذ المشاريع التي تحقق التنمية .

بدورهما، أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر سالم باعبيد، ورئيس مؤسسة المستثمر عبدالقوي العديني ، ان المؤتمر يسعى الى تسليط الضوء على اهمية تحقيق التنمية والتطور في عملية البناء والمقاولات لمختلف المشاريع التنموية والخدمية والبدء بتنفيذها بشكل واقعي بعيدا عن الشكل النظري، من خلال الخروج برؤية شاملة لاعادة اعمار البلاد ، والتركيز على اهمية تطوير وتنفيذ مشاريع المستثمرين والمقاولين الذين يعتبروا اساس بناء الدول والمجتمعات في العالم ، والسعي الى التخفيف من معاناة المواطنين في عدن التي تعتبر من اهم المناطق الاستراتيجية بالعالم .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق