الخميس, 26-نوفمبر 2020- الساعة 06:00 م - آخر تحديث: 05:40 م (14:40) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ميلاد وطن 26 سبتمبر

فتحي بن لزرق

#اعتذار_من_عدن

معمر بن مطهرالارياني

المؤتمر.. وتحديات المرحلة

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش
الصحة العالمية تحذر من استخدام عقار (ريمديسفير) لعلاج مرضى كورونا

اوصت مجموعة خبراء دوليين في منظمة الصحة العالمية ،بعدم استخدام عقار (ريمديسفير) المضاد للفيروسات لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بغض النظر عن مدى  درجة مرضهم وخطورة أوضاعهم الصحية.
واوضح بيان صادر عن مجموعة الخبراء الدوليين ، بانه لم توجد أدلة كافية على أن ريمديسيفير حسن نتائج تهم المرضى مثل انخفاض معدل الوفاة وتراجع الحاجة إلى التنفس الصناعي وتقليص وقت التحسن السريري، من ضمن أمور أخرى..مشيراً الى أن توصيات منظمة الصحة العالمية تستند إلى مراجعة جديدة قائمة على الأدلة تقارن آثار الأدوية المتعددة لعلاج (كوفيد -19).
وشددت منظمة الصحة العالمية استناداً إلى البيانات المتاحة حالياً، على عدم وجود دليل على أن ريمديسفير يحسن بالفعل المؤشرات الحيوية للمرضى.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس قد ذكر في وقت سابق أن عقاري ريمديسفير والإنترفيرون يظهران "فعالية ضعيفة" في علاج المرضى المصابين بعدوى فيروس كورونا.
وبعد فحص دقيق لجميع المعلومات من قبل مجموعة خبراء منظمة الصحة العالمية والتي ضمت أيضا أربعة مرضى مصابين بفيروس كورونا، جرى التوصل إلى استنتاج يقضي بأن "ريمديسفير ليس له تأثير كبير على الوفيات أو النتائج الأخرى المهمة بالنسبة للمرضى، مثل الحاجة إلى التهوية الميكانيكية أو مدة التحسن الطبي".
الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حين أصيب وزوجته ميلانيا بعدوى كورونا، أعلن أنه خضع للعلاج بعقار "ريمديسفير" الذي يوصف بأنه مضاد للفيروسات، واختبر في الأصل لعلاج التهاب الكبد سي، وإيبولا.  

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق