الاثنين, 18-يناير 2021- الساعة 04:22 ص - آخر تحديث: 10:39 م (19:39) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارماده

قرار حكيم من قيادة رشيدة

د. أحمد بن دغر

شكرًا أخي الرئيس

المحامي محمد المسوري

صلاحيات الرئيس ليست معلقة على شرط

سامي الحروبي

في ذكرى 13 يناير
بعد تدهور صحّته في سجون الحوثيين .. نقابة الصحفيين توجه نداء عاجلاً لإنقاذ الصحفي المنصوري

وجهت نقابة الصحفيين اليمنيين نداء عاجلاً إلى المنظمة الدولية للصليب الأحمر، للتدخل وزيارة الصحفي المنصوري، الذي يقبع في سجون مليشيا الحوثي منذ العام 2015 ونقله للمستشفى للعلاج، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين "المعاملة القاسية" التي يتلقاها الصحفي توفيق المنصوري المختطف في سجون المليشيا الحوثية.. مجددة مطالبتها بسرعة الإفراج عنه وعن كافة الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين. 

وحمّلت نقابة الصحفيين في بيان وصل "الثورة نت" نسخة منه، مليشيات الحوثي "كامل المسؤولية عن هذه المعاملة اللاإنسانية وماقد يتعرض له الزميل المنصوري وزملائه من أذى أو مخاطر" .

ودعت النقابة كافة المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب التضامن مع الزميل المنصوري وكافة المختطفين ومواصلة الجهود للضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحفيين.

وكانت أسرة الصحفي توفيق المنصوري، قد أصدرت في وقت سابق بلاغ أفادت فيه بتدهور صحة "توفيق"، وقالت إنه يعاني من أمراض الربو وضيق التنفس وروماتيزم القلب والسكري والبروستات و ظهور أعراض فشل الكلوي.

وأكدت أن المليشيات الحوثية حرمته أي رعاية صحية ومنعت الزيارة عنه أو إدخال الأدوية التي يحتاجها بشكل طارئ، مشيرة إلى أن توفيق سبق وأن أصيب بفيروس كورونا في سجن الأمن السياسي بصنعاء.

وما تزال مليشيا الحوثي تختطف ٦ صحفيين في سجونها بصنعاء منذ العام 2015 ويعانون جميعهم من أمراض مختلف جراء التعذيب المتواصل والحرمان من الغذاء والدواء والرعاية الصحية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق