السبت, 23-يناير 2021- الساعة 04:43 م - آخر تحديث: 03:22 م (12:22) بتوقيت غرينيتش

فتحي بن لزرق

صراع ضد الجنوب

د.محمد جميح

عقوبات لا إعاقات

محمد سالم بارماده

قرار حكيم من قيادة رشيدة

د. أحمد بن دغر

شكرًا أخي الرئيس

المحامي محمد المسوري

صلاحيات الرئيس ليست معلقة على شرط
الصحة العالمية تعلن موافقتها الطارئة على لقاح (فايزر - بايونتك) ضد كورونا

اعلنت منظمة الصحة العالمية، موافقتها الطارئة على لقاح (فايزر - بايونتك) ضد فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في خطوة من شأنها تسهيل الطريق أمام الدول الراغبة في استخدام اللقاح بسرعة.

وقالت المنظمة في بيان لها "إن القرار يجعل لقاح (فايزر - بايونتك) أول لقاح يحصل على تصديق طارئ من منظمة الصحة العالمية، منذ بدء تفشي فيروس كورونا قبل أكثر من عام".

كما ذكرت المسؤولة عن الحصول على الأدوية في منظمة الصحة العالمية ماريانجيلا سيماو في بيان لها، ان هذه خطوة إيجابية جداً لضمان حصول الجميع في العالم على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد".

وهذه الآلية التي يمكن أن تلجأ إليها المنظمة في حالات الطوارىء الصحية تتيح للدول التي لا تملك بالضرورة وسائل ذاتية تسمح لها بأن تحدد سريعا فاعلية أي دواء، أن تحصل على وسائل علاج بسرعة أكبر.

والآلية تتيح أيضا لليونيسف، الوكالة الأممية المكلفة قسما كبيرا من الجانب اللوجستي لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، وللمنظمة الأمريكية للصحة، أن تشتريا اللقاح لتوزيعه على الدول الفقيرة، بحسب البيان.

وتلقى ملايين الأشخاص هذا اللقاح الذي تقدر فاعليته بنسبة 95 في المائة ويتطلب حفظه حرارة لا تقل عن ثمانين درجة مئوية تحت الصفر، الأمر الذي يجعل تخزينه وتوزيعه أكثر صعوبة.

 
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق