الخميس, 22-ابريل 2021- الساعة 10:59 م - آخر تحديث: 08:23 م (17:23) بتوقيت غرينيتش

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
اتحاد كرة القدم يحدد موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى ويصدر تعميم هام

أصدر الاتحاد العام لكرة القدم تعميماً بشأن موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2020 / 2021 والذي توقف منذ العام 2014 بسبب الانقلاب الحوثي.

ووفقاً للتعميم الصادر عن الأمانة العامة للاتحاد فقد تم تحديد يوم 15 فبراير المقبل موعداً لتدشين الموسم الرياضي بانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى، وحدد التعميم أن نظام الدوري سيكون بنظام الكل مع الكل ذهاباً وإياباً وسيتم تطبيق نظام الهبوط والصعود، وسيبدأ قيد اللاعبين اعتباراً من 20 يناير الجاري.

وأكد التعميم أنه لن يتم السماح للأندية بإشراك اللاعبين الأجانب نظراً للظروف الحالية، كما أكد التعميم على أنه يحب على أندية الرجة الأولى إعطاء الفرصة للمدربين الحاصلين على شهادة (A  و B) ولن يسمح بإشراك أي مدرب لا يحمل الشهادات المذكورة.

وحدد التعميم أنه سيتم تسجيل 35 لاعباً على أن يكون منهم خمسة لاعبين من فئتي الشباب والناشئين، ويجب أن لا يقل عدد اللاعبين عن 25 لاعب في فترة التسجيل الأولى على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى، وكذا أشار التعميم إلى أنه سوف يسمح بإجراء خمسة تغييرات لكل فريق في المباراة ويتم تغييرهم في ثلاثة توقفات للمباراة وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي.

ونوه التعميم إلى أنه سيتم تحديد موعد القرعة من قبل اللجنة العليا للمسابقات، متطرقاً إلى أن الاتحاد سيتحمل دفع نفقات مشاركة كل نادِ وفقاً للنظام المتبع مع زيادة المخصصات بسبب ظروف الغلاء الحالية، وسيوزع الاتحاد كشف بالمستحقات والمبالغ التي حددت لكل فريق قبل انطلاق الموسم.

وأوضح التعميم أنه عند إقامة الدوري سيتم مراعاة تطبيق النظام الصحي وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية وسيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين قبل كل مباراة وعلى كل ناد أن يسلم شهادة خلو الفريق والإداريين من كـورونا قبل انطلاق أول مباراة للنادي.

وأكد التعميم أنه سيتم تحديد رسوم دخول الجماهير للمباريات لدعم إيرادات الأندية بحيث يحصل النادي الذي تقام المباراة على ملعبه على نسبة 80 % و20 % للاتحاد وتم تحديد سعر التذكرة بـ300 ريال يمني.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق