الخميس, 05-أغسطس 2021- الساعة 08:35 ص - آخر تحديث: 08:31 ص (05:31) بتوقيت غرينيتش
آخر الأخبار

محمد سالم بارمادة

الرئيس الذي لم يُخيب ظن أمته

معمر بن مطهرالارياني

الحوثيون يجنِّدون الأطفال

معمر بن مطهرالارياني

نحن من اليمن
ترمب يوافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن حتى 24 يناير الجاري

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب، وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن حتى 24 يناير الجاري وذلك بعد تحذيرات مكتب التحقيقات الفدرالي من احتمال حدوث احتجاجات مسلحة خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

وذكر مصدر في وكالة اتحادية لإنفاذ القانون، أن مكتب التحقيقات الفدرالي حذر من تخطيط جماعات لتنظيم احتجاجات مسلحة محتملة في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي عواصم الولايات الخمسين في الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتوقع قائد الحرس الوطني الأمريكي الجنرال دانيال هوكانسون، نشر قوات قوامها نحو عشرة آلاف في واشنطن بحلول يوم السبت القادم لتعزيز الأمن وتأمين النقل والإمداد والاتصالات.

وكان البنتاغون أجاز في وقت سابق زيادة عدد العسكريين المنتشرين في العاصمة واشنطن من 6200 عنصر من الحرس الوطني ينتشرون في واشنطن حالياً إلى 10 آلاف عنصر بحلول نهاية الأسبوع، مع إمكانية أن يؤازرهم حوالي خمسة آلاف عنصر من الجيش في يوم التنصيب في 20 الجاري، ليصبح إجمالي عدد العسكريين الذين سيؤمّنون هذا الحفل 15 ألف عسكري.

وتاتي اعلان حالة الطواري في العاصمة واشنطن وعواصم الولايات الخمسين، بعد تزايد المخاوف من وقوع أعمال عنف وشغب مشابهة لما حصل في السادس من يناير، خلال أو قبيل مناسبة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن التي يتدفق خلالها كل أربع سنوات مئات الآلاف إلى العاصمة الفيدرالية الأميركية لحضور هذا الحدث.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق