الاربعاء, 12-مايو 2021- الساعة 07:21 ص - آخر تحديث: 06:53 ص (03:53) بتوقيت غرينيتش

فتحي بن لزرق

دولة علي خُريطة!

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
ليفربول يهزم توتنهام بثلاثية ويشعل المنافسة على الصدارة

حقق فريق ليفربول فوزًا مهمًا على نظيره توتنهام بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "توتنهام هوتسبر"، ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

بدء اللقاء سريعًا بتسجيل سون الهدف الأول لتوتنهام، لكن ألغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار".

 

ظل الشوط الأول سجال بين الفريقين دون أي خطورة على كلا المرميين، حتى استطاع روبيرتو فيرمينيو من فك شريط الأهداف في أخر دقيقة من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من وسط الملعب إلى ماني يسار منطقة الجزاء ومن ثم عرضية رائعة من يسار منطقة الجزاء، قابلها فيرمينو على القائم البعيد وسددها داخل الشباك.

 

لم ينتظر أرنولد إلا 3 دقائق من حتى سجل الهدف الثاني لليفربول، بعد تسديدة من ساديو ماني جناح ليفربول من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى فريق توتنهام، وارتدت إلى أرنولد يمين منطقة الجزاء سددها رائعة داخل الشباك.

 

وبعد 5 دقائق رد هويبرج بأول أهداف توتنهام ليقلص الفارق بعد تمريرة رائعة من ستيفن بيرجوين إلى بيير إميل هويبيرج خارج منطقة الجزاء سددها صاروخية داخل الشباك.

 

ويسجل محمد صلاح الهدف الثالث لفريقه، لكن يلغيه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار".

 

ويخطف ماني الأضواء مسجلًا الهدف الثالث لفريقه، ليتنفس يورجن كلوب الصعداء، بعد كرة مقوسة رائعة من ترينت أرنولد من الطرف الأيمن إلى ساديو ماني داخل منطقة الجزاء حاول المدافع تشتيت الكرة، لكن تصل إلى السنغالي الذي سددها داخل الشباك.

 

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ليفربول إلى النقطة الـ37 بالمركز الرابع، ويتجمد رصيد توتنهام عند النقطة الـ33 محتلًا المركز السادس.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق