الخميس, 22-ابريل 2021- الساعة 11:33 م - آخر تحديث: 11:25 م (20:25) بتوقيت غرينيتش

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
وزير الخارجية يستعرض مع نظيره اللبناني تطورات الاحداث على الساحة الوطنية والجهود الدولية لتحقيق السلام

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش مشاركته في اعمال الدوره العادية الـ ١٥٥ لمجلس وزراء الخارجية العرب، مع وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واستعرض الوزير بن مبارك مع نظيره اللبناني، تطورات الاحداث على الساحة الوطنية، والجهود الدولية الرامية لتحقيق السلام في بلادنا..مؤكداً ان كل المبادرات حظيت بدعم وقبول الحكومة الشرعية قبل ان تصطدم برفض الميليشيات الحوثية واصرارها على الاستمرار في انقلابها من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان في محافظات مأرب والبيضاء واستمرار حصار مدينة تعز وزيادة المعاناة الانسانية لابناء شعبنا اليمني من خلال نهب المساعدات الانسانية وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي ..

وأشار الوزير بن مبارك، الى ما قامت به الميليشيات خلال السنوات الماضية من زرع الافكار الطائفية في نفوس الاطفال والشباب وتغيير المناهج الدراسية الأمر الذي يوسع من الشرخ الاجتماعي الذي احدثه الانقلاب ويطيل امد الحرب ويزيد من كلفتها ونتائجها الوخيمة على الشعب اليمني خلال السنوات القادمة ..

واكد وزير الخارجية، أن التضامن العربي هو الحل الوحيد لمواجهة التدخلات الخارجية التي باتت تعصف بدولنا وشعوبنا العربية..مثمناً إدانة الجمهورية اللبنانية لحادث استهداف مطار عدن من قبل الميليشيات الانقلابية واستهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية.

من جانبه اكد الوزير اللبناني، موقف بلاده الثابت والمبدئي مع وحدة وامن واستقرار اليمن واحترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية ، ودعم كل جهود تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يستحقه الشعب اليمني .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق