الخميس, 28-اكتوبر 2021- الساعة 09:14 م - آخر تحديث: 09:08 م (18:08) بتوقيت غرينيتش
آخر الأخبار

محمد سالم بارمادة

أيقونة العز والشرف

موسى عبدالله قاسم

الهاشمية والارتزاق النبوي

محمد جميح

صبر جميل
الاتحاد الأوروبي يقدم منحة اضافية بقيمة 37 مليون يورو لدعم الاستجابة الإنسانية

أعلن الاتحاد الاوروبي تقديم منحة إضافية لليمن بقيمة 37 مليون يورو لدعم الاستجابة الإنسانية، وتقديم المساعدات الغذائية الطارئة في اليمن.

 

ورحب برنامج الأغذية العالمي، بإعلان الاتحاد الأوروبي، تقديم مساهمة جديدة، وذلك استجابةً لارتفاع مقلق في انعدام الأمن الغذائي الذي ترك الملايين على شفا المجاعة.

 

وأضاف البرنامج، سيتم تخصيص أموال الاتحاد لدعم الجهود الإغاثية لبرنامج الأغذية العالمي الرامية لتلبية المساعدات الغذائية لنحو 13 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

 

وأوضح ان أكثر من نصف السكان في اليمن، غير قادرون على تلبية احتياجاتهم من المواد الغذائية الأساسية، حيث أدى الصراع المستمر لأكثر من ست سنوات إلى نزوح الملايين وتدمير سُبل العيش وتدهور الاقتصاد.

 

وقال يانيز ليناركيتش، المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات: يعاني آلاف اليمنيين بالفعل من ظروف شبية بالمجاعة، فيما يشكل الصراع المحتدم وفيروس كورونا تهديداً على حياة الكثيرين، مؤكدا ان الاتحاد الأوروبي لن يتخلى عنهم في وقت الحاجة.

 

وأضاف ان المساهمة الجديدة المقدمة من الاتحاد الأوروبي لبرنامج الأغذية العالمي تؤكد على التزامنا الدائم بضمان إيصال المساعدات الغذائية المنقذة للحياة وكذا الإغاثة الإنسانية إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

 

ودعا أطراف الصراع، إلى إنهاء هذا الصراع الذي سبب معاناة للسكان لسنوات عديدة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق