الخميس, 28-اكتوبر 2021- الساعة 07:37 م - آخر تحديث: 07:16 م (16:16) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

أيقونة العز والشرف

موسى عبدالله قاسم

الهاشمية والارتزاق النبوي

محمد جميح

صبر جميل
الخارجية الأميركية: الرئيس جو بايدن قدم مقترح قرار للكونغرس لرفع عدد اللاجئين الذين سيسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أن الرئيس جو بايدن، قدم مقترح قرار للكونغرس لرفع عدد اللاجئين الذين سيسمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة من 62 ألف و500 لاجئ في السنة المالية 2021، إلى 125 ألفا في العام المقبل 2022م.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها " أن الهدف من رفع العدد يأتي لتلبية الاحتياجات الناتجة عن الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم وتأكيد التزامنا بإعادة توطين اللاجئين تماشياً مع تقليدنا الطويل المتمثل في توفير ملاذ آمن وفرصة للأفراد الفارين من الاضطهاد".

واضاف المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس في البيان "نظراً لأن العالم يواجه نزوحاً عالمياً واحتياجات إنسانية غير مسبوقة فإن الولايات المتحدة ملتزمة بقيادة الجهود لتوفير الحماية وتعزيز الحلول الدائمة للأزمات الإنسانية بما في ذلك توفير إعادة التوطين للفئات الأكثر ضعفاً".

وأحالت وزارة الخارجية ووزارتا الأمن الداخلي والصحة والخدمات الإنسانية تقرير الرئيس إلى الكونغرس بشأن القرار الرئاسي المقترح حول قبول اللاجئين للسنة المالية 2022 إلى اللجان المعنية في مجلسي النواب والشيوخ.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق