الخميس, 28-اكتوبر 2021- الساعة 09:20 م - آخر تحديث: 09:20 م (18:20) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

أيقونة العز والشرف

موسى عبدالله قاسم

الهاشمية والارتزاق النبوي

محمد جميح

صبر جميل
عشرات الأشخاص يلقوا مصرعهم جراء انفجار عنيف داخل مسجد شيعي في أفغانستان

أفادت تقارير أولية بأن عشرات الأشخاص لقوا مصرعهم جراء انفجار عنيف دوى اليوم الجمعة داخل مسجد شيعي في ولاية قندوز شمال أفغانستان.

 

وذكر موقع "آماج نيوز" نقلا عن شهود عيان أن حصيلة ضحايا الانفجار الذي دوى أثناء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة سيد آباد في مدينة خان آباد تصل إلى نحو 100 قتيل.

 

من جانبها، نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن شاهد قوله إن 30 شخصا على الأقل قتلوا و70 آخرين أصيبوا جراء الانفجار، بينما تتحدث مصادر لوكالة "سبوتنيك-أفغانستان" عن 70 قتيلا و100 جريح.

وأشارت وكالة "فرانس برس" إلى ورود تقارير أولية عن سقوط 50 قتيلا على الأقل و140 جريحا.

ونشر "آماج نيوز" على حسابه في "تويتر" لقطات صادمة توثق حجم الدمار وجثث قتلى داخل المسجد.

وصرح المسؤول المحلي في حركة "طالبان"، مطيع الله روحاني، لوكالة "فرانس برس"، بأن الانفجار الدموي نفذ من قبل انتحاري.

وأكد ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة "طالبان" التي عادت إلى الحكم في أفغانستان في أغسطس الماضي، على حسابه في "تويتر" سقوط قتلى

وجرحى جراء الهجوم، مضيفا أن قوات خاصة تابعة للحركة وصلت إلى موقع الحادث للتحقيق فيه.

بدوره، حمل عضو لجنة الثقافة لـ"طالبان"، محمد جلال، عبر "تويتر" تنظيم "داعش" المسؤولية عن الهجوم، مبديا التزام الحركة باستئصال "داعش" في البلاد.

بدورها، أعربت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان عن قلقها إزاء ورود أنباء عن مقتل وجرح أكثر من 100 شخص في المسجد، مشيرة إلى أنه يمثل ثالث هجوم فتاك على مؤسسة دينية في أفغانستان منذ مطلع الأسبوع، بعد حادث أمام مسجد في كابل الاثنين الماضي تبناه تنظيم "داعش" وهجوم استهدف مدرسة في ولاية خوست الأربعاء ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق