الثلاثاء, 19-يونيو 2018- الساعة 01:52 ص - آخر تحديث: 11:34 م (20:34) بتوقيت غرينيتش

د. عبدالحي علي قاسم

بأيهما نفرح ياهادي؟؟

نزار أنور عبدالكريم

هادي قائد في زمن المتناقضات

سالي العزاني

"هادي... لأجندة مارتن"
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يدشن موقعه الإلكتروني

دشن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب,اليوم الثلاثاء, موقعًا إلكترونيًا خاصًا على شبكة الانترنت، بثلاث لغات، هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية.

وكان التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب قد تأسس في الرياض بمبادرة من المملكة العربية السعودية في ديسمبر من عام 2015م، بهدف توحيد جهود الدول الإسلامية في مواجهة الإرهاب.

ويشكل الموقع  الذي يمكن زيارته على الرابط  www.imctc.org  منصة رئيسية لتوفير معلومات وبيانات رسمية عن عمل التحالف ضمن مجالات عمله الأربعة: الفكري، والإعلامي، و محاربة تمويل الإرهاب، والعسكري.

ووفقاً لـ” واس” فإن اهتمام التحالف في الجانب الفكري يتمثل بالمحافظة على عالمية رسالة الإسلام، مع تعزيز قيم الاعتدال والتسامح وإعداد الرسائل الهادفة؛ لمواجهة الفكر المتطرف.

ويأتي المحور الثاني في الجانب الإعلامي فيقوم على إنتاج محتوى إعلامي رقمي ومعرفي؛ لدحض خطابات المنظمات الإرهابية والمتطرفة وادعاءاتها.

بينما يركز المحور الثالث على محاربة تمويل الإرهاب، بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الخصوص في الدول الأعضاء، وتطوير أُطر العمل القانونية والتنظيمية والتشغيلية، وتيسير تبادل المعلومات؛ لدعم محاربة تمويل الإرهاب.

وفي المجال العسكري فإن التحالف سيعمل على المساعدة في تنسيق الجهود والموارد والتخطيط وتيسير عمليات تبادل المعلومات العسكرية والمساهمة في تسهيل بناء القدرات العسكرية للدول الأعضاء لمحاربة الإرهاب.

كما أطلق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب حساباته على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق