الاربعاء, 19-سبتمبر 2018- الساعة 08:54 ص - آخر تحديث: 11:25 م (20:25) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

السعودية السند التاريخي لليمن
القوات المسلحة المصرية
القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تعلن القبض على أربعة مسلحين إرهابيين

اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية ،اليوم الاثنين، القضاء على اربعة مسلحين "ارهابيين" شديدي الخطورة خلال تبادل لاطلاق النار في اطار العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب (سيناء 2018) .

وأكدت القيادة في بيان صحفي لها ، تدمير خمسة أهداف للعناصر الإرهابية بشكل كامل منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة، وتم تنفيذ قصف مدفعي لـ 166 هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء وقام مهندسون عسكريون بإكتشاف وتفجير 101 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات وتم تدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر نسف وتدمير ومواد اعاشة بالاضافة الى ضبط أكثر من 11 طنا من المواد المخدرة.

وقال البيان "ان الاعمال القتالية للقوات المسلحة بمناطق العمليات اسفرت عن مقتل ضابط صف ومجندين واصابة ضابط ،وتم القبض على 417 فردا من العناصر "الاجرامية" والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم اضافة الى ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة و100 دراجة نارية دون لوحات معدنية كانت تستخدمها تلك العناصر".

وأضاف البيان "تم اكتشاف وتدمير أربعة كهوف ومخابيء لايواء العناصر "الارهابية" والتي عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار سيارات ودراجات نارية ومواد اعاشة".

وأشار الى ان قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية عززت تأمين المناطق الحدودية للبلاد في الاتجاهين الغربي والجنوبي كما تم احكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق