الأحد, 20-اكتوبر 2019- الساعة 07:27 م - آخر تحديث: 07:04 م (16:04) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد
الحوثيون يقتحمون مجمعاً سلفياً في “إب” ويعتقلون 23 طالباً…

تواصل – وكالات:

هاجم مسلحون حوثيون مساء الجمعة، مبنى جامعة القلم، ومركز العلوم والدراسات الشرعية التابع لجمعية الإحسان السلفية، في محافظة إب وسط اليمن، وقاموا باقتحامهما ونهب ممتلكات وأدوات الجامعة والمركز.

وقالت مصادر محلية: إن “مسلحي الحوثي، اختطفوا 23 شخصاً من طلاب المركز، ونقلوهم إلى سجن مبنى الأمن العام بمدينة إب وسط اليمن، بعد تحويل المبنى الأمني إلى مقر لهم، مطلع نوفمبر الماضي”.

وقال مركز العلوم والدراسات الشرعية بمحافظة إب: إن “مسلحين تابعين لجماعة الحوثي، قاموا بإطلاق النار في الهواء؛ بهدف استفزاز الطلاب في المركز، ليقوموا بعد ذلك باقتحام المركز الذي يقدم خدمات تعليمية في المجال الشرعي، والسيطرة عليه والتمركز في سطحه”.

واتهم مركز الدراسات في بيان له، الحوثيين باختطاف حارس المبنى، و23 طالباً من الدارسين فيه.

ووصف البيان، هذا الإجراء من قبل الحوثي بـ”الاعتداء الهمجي” الذي يستهدف العملية التعليمية برمتها، محملة الجهات الأمنية بالمحافظة مسؤولية حماية المنشآت التعليمية، مشدداً على رفض مثل هذه الأعمال العدوانية التي تمس جوهر العمل المدني، وتضر بالسلم الاجتماعي.

ونشر ناشطون حقوقيون، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أن “الحوثيين، اقتحموا مسجد الإحسان في منطقة قحزة، وسط محافظة إب، وأطلقوا النار داخل المسجد؛ بغرض تغيير إمام وخطيب المسجد الشيخ حسن شبالة #رئيس جمعية الإحسان السلفية بالمحافظة، بخطيب آخر موال للحوثي”.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق