الثلاثاء, 17-سبتمبر 2019- الساعة 03:39 ص - آخر تحديث: 10:03 م (19:03) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
الجزائر تتصدر قائمة العرب في انجازات 2014م

 تصدرت الجزائر قائمة أبرز انجازات العرب الرياضية للعام 2014م ، وتحديداً بلعبة كرة القدم عقب الاداء المتميز والمشرف بنهائيات كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي، ونجاح فريق وفاق سطيف في التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا للاندية.

وقدم منتخب الجزائر عرضاً متميزاً بالتأهل لأول مرة في تاريخهم لثمن نهائي كأس العالم بعد ثلاث مشاركات سابقة لم يتعد فيها (محاربو الصحراء ) مرحلة المجموعات.

ورسم نادي وفاق سطيف البهجة على وجه العرب بتمثيله وحيداً ضمن 8 اندية عربية لعبت في الدور الأول لدوري ابطال افريقيا ونجح في تحقيق اللقب.

وتمكن وفاق من التتويج باللقب في النهائي على حساب فيتا كلوب الكونغولي بعد أن تعادل الفريقان ذهابا بهدفين لكليهما، قبل ان يتعادلا في الاياب بهدف لمثله، ويتأهل لمونديال الأندية بالمغرب، وحصل فيه على المركز الخامس.

من جهته استطاع الأهلي القاهري اعادة الروح على وجوه المصريين، بعد الفشل الذريع لمنتخب الـ(فراعنة) في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015م بغينيا الاستوائية، وعدم تمكنهم من التأهل للبطولة.

وتوج الاهلي بلقب كأس الاتحاد الافريقي (الكونفيدرالية) بعد تغلبه في المباراة النهائية على سيوي سبور الإيفواري بهدف نظيف حمل توقيع نجمه عماد متعب في الدقيقة الـ 95 في المباراة التي الهبت كل من حضر ملعب ستاد القاهرة، ليصبح أول ناد مصري ينال لقب هذة البطولة.

ونجحت السعودية في اخراج تنظيم (كأس خليجي 22) بصورة مميزة، على الرغم من عدم قوة المنافسات في بداية البطولة إلا أن النهائي بين أصحاب الأرض وقطر كان جيداً للغاية، ونجح (العنابي) في فرض نفسه والتتويج باللقب الثالث في تاريخه بعد غياب استمر 10 سنوات.

وبعيداً عن عالم كرة القدم وبالانتقال للرياضات الأخرى، نجحت قطر في استضافة مونديال السباحة بمشاركة ألف و100 سباح من 171 دولة.

وفي عالم الإسكواش نجحت مصر في فرض اسمها مجددا ببطولة العالم التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة في نوفمبر الماضي وشهدت تتويج المصري رامي عاشور باللقب على مواطنه محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً، ليواصل الفراعنة تسيدهم لهذه الرياضة عالمياً.

وحمل 2014م أنباء اكثر من رائعة للمصريين بصفة خاصة والعرب عامة، بعد تتويج شعلان بلقب ( بطل الابطال ) في بطولة العالم لكمال الاجسام للهواة التي احتضنتها البرازيل وحصوله على بطاقة الاحتراف التي ستتيح له المشاركة في بطولات المحترفين المؤهلة للـ(أوليمبيا).
سبأ

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق