الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 03:35 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
المنتخب الوطني .. مكافآت مجزية .. وطموحات مستقبلية

استطلاع / خالد النواري - الثورة نت
جاءت مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في بطولة خليجي 22 بالسعودية بالتزامن مع ظروف عصيبة تمر بها بلادنا وهو الأمر الذي انعكس بصورة سلبية على مرحلة إعداد المنتخب مما جعل المؤشرات تتجه نحو مشاركة متواضعة في كأس الخليج بالرياض.
ولم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يظهر المنتخب الوطني بتلك الصورة وأن يتمكن من انتزاع تعادلين بطعم الفوز أمام كل من البحرين وقطر والخسارة بصعوبة بالغة أمام صاحب الضيافة المنتخب السعودي بهدف نواف العابد.
الأداء الرجولي للمنتخب الوطني في المونديال الخليجي كان له مفعول السحر حيث أعاد البسمة في زمن الدمعة وبعث الروح في النفوس وعزز الآمال بمستقبل واعد وغدٍ مشرق.
واكتملت الصورة من خلال الحشد الجماهيري غير المسبوق الذي جسد قيم الوفاء والانتماء للوطن المعطاء حينما تدفقت الآلاف من أبناء الجالية اليمنية بالرياض للوقوف خلف المنتخب الوطني ومؤازرته خلال مشاركته الخليجية.
وأحدثت مشاركة المنتخب الوطني حالة من الطفرة التي انتقلت من مدرجات الملعب إلى أروقة المكاتب وتحديداً لدى رجال المال والأعمال الذين كان لهم تفاعل كبير وغير مسبوق ، حيث انهالت المكافآت على لاعبي المنتخب وجهازه الفني والإداري والتي تكاد تكون الأكبر من نوعها في تاريخ مشاركات المنتخبات الوطنية.
(16) ألف دولار ومليون ريال كانت إجمالي المبالغ المكافأة التي حصل عليها كل لاعب في المنتخب الوطني ، بواقع مليون ريال مكرمة رئيس الجمهورية وعشرة آلاف دولار مكافأة رجل الأعمال شاهر عبدالحق وخمسة آلاف دولار مكافأة وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم وألف دولار مقدمة من رجل الأعمال المقيم بالبحرين أحمد الشلفي ، بالإضافة إلى (23) قطعة أرض من شركة الهمداني في المنطقة الخضراء بعدن و(23) دورة لغة إنجليزية حتى التوفل مقدمة من معهد يالي ، وجوال جلاكسي اس 5 مع الأرقام من شركة يمن موبايل.
تلك الحوافز المادة والمعنوية عكست حالة التفاعل من الجهات الرسمية والقطاع الخاص وأكدت تعطش الجميع سواء هيئات أو أفراد لتحقيق الانتصارات في جميع المجالات وهو ما يضع لاعبي المنتخبات الوطنية أمام مسؤولية كبيرة للظهور بصورة مميزة في جميع الاستحقاقات الخارجية.
(الثورة الرياضي) التقى عدداً من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم على هامش الاحتفالية التكريمية من قبل رجل الأعمال شاهر عبدالحق التي أقيمت الأسبوع الماضي بصنعاء واستطلع آراءهم حول التكريم الذي حصلوا عليه وانعكاس ذلك على طموحاتهم المستقبلية .. وفيما يلي كانت الحصيلة:

الحيفي: الداعمون اوفوا بوعودهم .. وعلى المنتخب مسؤولية كبيرة 
لاعب المنتخب الوطني أحمد الحيفي أوضح أن التكريم الذي حظي به المنتخب يضع اللاعبين أمام مسؤولية كبيرة ، متمنياً أن يقدم المنتخب في المستقبل أداء أفضل مما قدمه في بطولة كأس الخليج الأخيرة بالسعودية.
مشيراً إلى أن الجميع اوفوا بوعودهم تجاه المنتخب من تكريمات ، وجاء الدور على المنتخب الوطني أن يفي بوعده للجماهير وللوطن في المشاركات القادمة ، مطالباً باستمرارية الدعم والالتفاف حول المنتخب وتأمين الظروف المناسبة للإعداد والمعسكرات والمباريات التجريبية حتى يتسنى للمنتخب الوطني تقديم الأفضل في المستقبل.
الصاصي: التكريم خطوة إيجابية .. وتحفزنا على المزيد من العطاء
كابتن المنتخب الوطني لكرة القدم علاء الصاصي ثمن دعم واهتمام مجموعات شركات شاهر عبدالحق وتكريم المنتخب الوطني في خطوة إيجابية تبشر بمساهمة فاعلة للقطاع الخاص في دعم الرياضة اليمنية وكرة القدم ، متمنياً أن يحذو جميع التجار ورجال الأعمال حذو شاهر عبدالحق في دعم الرياضة والمنتخبات اليمنية بما يمكنها من الظهور الإيجابي في مختلف المحافل الدولية وتشريف الرياضة اليمنية.
وأضاف: نعتز بهذا التكريم الذي يعطينا حافزا كبيراً من أجل تقديم الأفضل ولا يوجد لدينا أي شك في ذلك لأننا لا نريد العودة للخلف ، وهذا التكريم يعتبر شيئاً إيجابيا ونتمنى استمرار مثل هذه الحوافز التي سيكون لها انعكاس إيجابي على مستويات اللاعبين .. كما نتمنى من المنتخب أن يواصل النتائج الطيبة والتي سيكون لها صداها والتفاعل معها من خلال استمرار الاحتفاء باللاعبين.
شاكراً دعم واهتمام كل الداعمين الذين قاموا بتكريم المنتخب ، كما أشاد بجهود زملائه اللاعبين والمستويات الجيدة التي قدموها في كأس الخليج.
الغمري: سعداء بالتكريم .. ونتمنى استمرارية الدعم
وبدوره تحدث لاعب المنتخب محمد الغمري معبراً عن سعادته الكبيرة بالتكريم ، مثمناً جهود كل من وقف بجانب المنتخب وسانده خلال المشاركة وقدم الدعم للاعبين وفي المقدمة رجل الأعمال شاهر عبدالحق الذي رصد أكبر مكافأة للاعبين ووفى بوعده .. متمنياً أن يتواصل مثل هذا الدعم في الاستحقاقات الخارجية لأن هناك مسئولية كبيرة ملقاة على عاتق اللاعبين من أجل تقديم مستوى أفضل.
عوض: التكريم مصدر فخر واعتزاز للاعبين 
من جانبه ثمن حارس المنتخب الوطني سالم عبدالله عوض الدعم والاهتمام الذي أبداه رجال المال والأعمال للمنتخب الوطني لكرة القدم ، شاكراً مبادرة رجل الأعمال شاهر عبدالحق ودعمه ومساندته للاعبين ، مبيناً أن الدعم المقدم منه يعد الأكبر من نوعه للاعبين والذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز للاعبين وحافزاً لهم للظهور بصورة أفضل في البطولات القادمة.
بقشان: لم نتوقع التكريم الكبير .. ونطالب بتعاون مختلف الجهات
وأوضح فدائي المنتخب الوطني محمد بقشان أن اللاعبين لم يتوقعوا التكريم الذي حصلوا عليه عقب المشاركة ببطولة خليجي 22 ، مبيناً أن التكريم يعطي اللاعبين حافزاً كبيراً لمواصلة العطاء وتقديم مستويات أفضل في المشاركات القادمة ، مطالباً باستمرار التعاون من مختلف الجهات بما يسهم في إنجاح مشاركة المنتخب.
فؤاد العميسي: مساهمة القطاع الخاص خطوة إيجابية
اللاعب فؤاد العميسي نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أكد أن التكريم الذي حصل عليه اللاعبون يشكل حافزا كبيرا لهم ويتطلب منهم تقديم الأفضل ، معتبراً مساهمة القطاع الخاص في دعم الرياضة اليمنية عنصراً إيجابياً يبشر بالخير.
مدير عبدربه: تفاعل رجال الأعمال يحفز اللاعبين لتقديم الأفضل 
وبدوره اعتبر مدافع المنتخب الوطني مدير عبدربه أن التكريم شرف كبير للاعبين ويمنحهم حافزا كبيرا لتقديم المستوى المأمول في المستقبل خاصة في ظل وجود الحوافز الكبيرة والتفاعل المطلوب من رجال الأعمال.
المطري: مبادرة شاهر عبدالحق جسدت حب الوطن
من جانبه فقط تقدم اللاعب عبدالواسع المطري بالشكر لرجل الأعمال شاهر عبدالحق على تكريمه للاعبين المنتخب في لفتة كريمة تعكس مدى حبه لوطنه وحرصه على رفع هامته وتألقه في مختلف المحافل الخارجية .. مؤكداً أن التكريم يشكل نقطة هامة في مسيرة اللاعبين ويضعهم أمام مسؤولية كبيرة لتقديم الأفضل وأن يكونوا عند مستوى الآمال المعلقة عليهم.
الخياط: التكريم يعزز من قدرات اللاعبين ويدفعهم للأمام 
مهاجم المنتخب الوطني وحيد الخياط فقد أوضح أن التكريم الذي حصل عليه اللاعبون عقب المشاركة في كأس الخليج يعطي اللاعبين حافزا كبيراً للاستحقاقات القادمة باعتبار أن اللاعب إذا حصل على التكريم في كل إنجاز فإنه يحرص على تقديم إضافات جديدة في المشاركات القادمة في ظل وجود الحافز المادي والمعنوي.
متمنياً من وزارة الشباب واتحاد كرة القدم العمل على استمرارية مثل هذه التكريمات بما يحفز اللاعبون على مواصلة العطاء حتى ولو كانت التكريمات بسيطة ولكن قيمتها تكمن في الجانب المعنوي للاعبين.
مؤكداً أن تكريم المنتخب جاء في وقته وبالرغم أن المنتخب لم يحقق إنجازا كبيراً في خليجي 22 لكنه قدم أفضل مشاركة للكرة اليمنية في البطولة الخليجية ويسعى لتقديم الأفضل في المستقبل.
العبيدي: نتمنى استمرارية الدعم وتحفيز المنتخبات 
مهاجم المنتخب محمد العبيدي تحدث قائلاً: نتمنى أن لا يقتصر التكريم على المناسبات وأن يكون بصورة مستمرة من أجل دعم مشاركة المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية.
مبيناً أن التكريم أعطى اللاعبين دفعة قوية لتقديم الأفضل ، كما يضعهم أمام مسؤولية كبيرة للظهور بصورة مختلفة في المشاركات القادمة.
حزام: التكريم خطوة إيجابية تؤسس لمستقبل أفضل
وبدوره عبر مدافع المنتخب الوطني ناطق حزام عن سعادته بالتكريم ، مطالباً مختلف الجهات وفي مقدمتها وزارة الشباب واتحاد كرة القدم والجماهير بالوقوف إلى جانب المنتخب في مختلف الظروف والمشاركات من أجل تحقيق النجاح ، معتبراً التكريم خطوة جيدة في الطريق الصحيح لتقديم الأفضل في المستقبل.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق