الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 04:19 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
الطاولة اليمنية " حمــــراء "

كرم اليوم وزير الشباب والرياضة رافت الأكحلي الفائزين ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الاولى لكرة الطاولة التي نظمها اتحاد الطاولة في منافسات التجمع الثالث والأخير لفئة العمومي والتجمع الثاني لفئة الناشئين والأشبال لأندية الدرجة الأولى وتحت شعار " الرياضة من اجل السلام " .
وفي الحفل الختامي الذي بداء بالنشيد الوطني ثم القران الكريم القى وزير الشباب والرياضة رافت الأكحلي كلمة اشاد من خلالها بروعة الحفل الختامي ..مبديا اعجابه الكبير باللوحة الفنية التي حملت شعار " الرياضة من اجل السلام " متمنيا ان يتبنى الجميع هذا الشعار كون الرياضة هي الأداة الأهم في التخفيف من الاحتفالات والتقريب بين الناس وتعزيز الهوية الوطنية والذي سيتم التركيز عليه في الفترة المقبلة ، داعيا جميع مكونات المجتمع من أحزاب سياسية وقطاع خاص ومنظمات أهلية للتوجه نحو دعم الرياضة والرياضيين من أجل يمن أفضل.
وقال : ان من اولويات الوزارة خلال المرحلة القادمة الخروج بمواسم رياضية ثابته ..وان على جميع الاتحادات الاهتمام بالفئات العمرية كونها اللبنات الاساسية الاولى لبناء رياضة صحيحه وبدونها لا يمكن ان نبني منتخبات وطنية قادرة على المنافسات الخارجية.
مهنئا في ختام كلمته الفائزين ببطولة الدوري العام ولمن لم يحالفهم التوفيق في المواسم القادمة ..كما اثنى معاليه على روح العمل الواحد في اتحاد الطاولة الذي استطاع ان يوجد صاله خاصة به كغيره من الاتحادات .
من جانبه استعرض رئيس اتحاد الطاولة الدكتور عصام السنيني ابرز الفعاليات والبطولات الداخلية والخارجية التي اقامها الاتحاد خلال الموسم الرياضي 2014م والتي تمثلت في اقامة 24 فعالية داخلية وخارجية منها (16 ) فعالية داخلية و(4) مشاركات خارجية ومعسكر داخلي دائم ومعسكرين خارجيين للبراعم والعمومي اضافة الى تواجد اعضاء الاتحاد والحكام في (8) اجتماعات واللجان المساعدة في الاتحاد الدولي والعربي لكرة الطاولة ..ناهيك عن تواجد حكام الطاولة في ثلاث مناسبات عربية ودولية .
وأضاف : لقد حظينا بمشاركة (35) ناد في مسابقات الدرجة الأولى والثانية والثالثة فيما شارك ما يقارب اكثر من (185) ناد في التصفيات التمهيدية في المحافظات وشارك (1300) لاعب في جميع المسابقات بشكل احترافي ..كما أدار المسابقات الداخلية (18) حكما بين دولي ودرجة أولى وثانية .
ومضى السنيني بالقول : مما لاشك فيه ان الطموحات كبيرة والآمال معقودة لتحقيق الكثير ولكن الصعوبات والمعوقات مازالت قائمة وان الاتحاد يعاني منها بشكل مستمر مما يؤدي الى الحد من تطلعاتنا الهادفة الى النهوض باللعبة والتي نامل ان نتجاوزها مستقبلا ابرز تلك الصعوبات عدم انتظام صرف الميزانية الخاصة بالأنشطة .
واختتم رئيس الاتحاد كلمته بالقول : لكم ان تتخيلوا ان أقساط النشاط الداخلي لم تصرف الا قبل أسبوعين للفترة الماضية ..ومع اننا نختتم اليوم موسمنا الرياضي الا انه ما زال لدينا مستحقات في صندوق رعاية النشء والشباب ..ولكن بإصرار وتعاون جميع محبي اللعبة استطعنا ان نصل بالموسم الى بر الامان .. شاكرا كل من اسهم في انجاح الموسم الرياضي لكرة الطاولة.
عقب ذلك قدمت فرقة الشموخ الفنية لوحة استعراضية فنية رائعة بعنوان الرياضة من اجل السلام عكست ما يتعرض له الوطن من ارهاب ودعوة التعايش وان تكون الرياضة شعارا للسلام والتنمية .
سبق حفل التكريم اقامة المباراة النهائية في فئة الكبار " عمومي " والتي جمعت اهلي صنعاء والصقر وانتهت المباراة بفوز مستحق للصقر ( 3- 1 ) بعد مباراة مثيرة وقوية استمرت ثلاث ساعات .. اشاد بمستواها الفني وزير الشباب ومن معه من الحضور .
ادار المباراة النهائية الدولي باج ازرق نوفل الحبشي والدولي نبيل الضبعي ..وساعده الدوليان عادل اليفاعي وعبدالجبار نويصر .
عقب انتهاء المباراة النهائية قام وزير الشباب والرياضة رافت الاكحلي ومعه نائب الوزير عبدالله بهيان وامين عام اللجنة الاولمبية محمد الاهجري، ورئيس اتحاد الطاولة عصام السنيني بتكريم ابطال الموسم الحائزين على المراكز الثلاثة الاولى في فئات الكبار والناشئين والاشبال بالكوس والميداليات الملونة كما جرى تسليم فريق اهي صنعاء درع الدوري العام للموسم الرياضي 2014م وهم على النحو التالي:
المكرمين في " فئة الاشبال " : المركز الاول / اهلي صنعاء ، المركز الثاني / العروبة ، المركز الثالث / الصقر .
المكرمين في فئة الناشئين : المركز الاول / الصقر تعز ، المركز الثاني / اهلي صنعاء ، المركز الثالث / العروبة .
المكرمين في فئة الكبار : المركز الاول / الصقر ، المركز الثاني / اهلي صنعاء المركز الثالث / العروبه .
كما قام اتحاد الطاولة بتكريم وزير الشباب والرياضة رافت علي الاكحلي بدرع الاتحاد اضافة الى تكريم فضل مثنى رازح افضل من نادي العروبة كافضل اداري وعلي شبير علي من نادي التلال كأفضل إداري وهاني الحمادي من اهلي صنعاء كافضل مدرب ومنير الذبحاني من نادي الصقر تعز كأفضل لاعب .
كما جرى تكريم الحكام الناجحين في دورة الحكم العام وهم : الحكم الدولي / باج ازرق / نوفل الحبشي ، الحكم الدولي / عادل اليفاعي / الحكم الدولي / نبيل الضبعي / الحكم الدولي / عبدالجبار نويصر .
اضافة الى تكريم عدد من وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة اضافة عدد من المواقع الالكترونية في مقدمتها "يمني سبورت " والقنوات الفضائية التي تفاعلت في تغطية فعاليات الاتحاد خلال الموسم الرياضي 2014م
الترتيب النهائي للتجمع الثاني " فئة الاشبال " :
المركز الاول / اهلي صنعاء ، المركز الثاني / العروبة ، المركز الثالث / الصقر ،المركز الرابع / التلال ، المركز الخامس / الانطلاق لحج ، المركز السادس / الشروق الصنه ، المركز السابع / شباب عمران ، المركز الثامن / شعب اب ، المركز التاسع / اهلي تعز ، المركز العاشر / الشعلة عدن .
الترتيب النهائي للتجمع الثاني " فئة الناشئين " :
المركز الاول / الصقر تعز ، المركز الثاني / اهلي صنعاء ، المركز الثالث / العروبة ، المركز الرابع / التلال ، المركز الخامس / الشروق ، المركز السادس / الانطلاق لحج ، المركز السابع / اهلي تعز ، المركز الثامن / شعب اب ، المركز التاسع / شباب عمران ، المركز العاشر / الشعلة عدن .
الترتيب النهائي للتجمع الثالث " فئة العمومي " كبار :
المركز الاول / الصقر ، المركز الثاني / اهلي صنعاء المركز الثالث / العروبة ، المركز الرابع / التلال، المركز الخامس / شباب عمران ، المركز السادس / شعب اب ، المركز السابع / اهلي تعز ، المركز الثامن / الانطلاق لحج ، المركز التاسع / الشروق الصنه ، المركز العاشر / الشعلة عدن .
الترتيب العام للتجمعات السبعة للفئات الثلاث:
المركز الاول / اهلي صنعاء ( درع الدوري ) ، المركز الثاني / الصقر تعز ، المركز الثالث / العروبة ، المركز الرابع / التلال عدن ، المركز الخامس / اهلي تعز ، المركز السادس / شعب اب ، المركز السابع / شباب عمران ، المركز الثامن / الانطلاق لحج ، المركز التاسع / الشروق الصنه تعز ( هبوط الى الدرجة الثانية ) ، المركز العاشر / الشعلة عدن ( هبوط الى الدرجة الثانية ).
حضر الختام عدد من وكلاء وزارة الشباب والرياضة ورئيس نادي اهلي صنعاء حسن الكبوس وامناء عموم اندية الاعلي والصقر والعروبة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق