الاثنين, 23-سبتمبر 2019- الساعة 12:09 م - آخر تحديث: 11:34 ص (08:34) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد
التدريب البحري (الموج الأحمر- واحد) بجدة بمشاركة اليمن

اختتم في القاعدة البحرية بمدينة جدة السعودية، اليوم الخميس ، فعاليات التدريب البحري المختلط (الموج الأحمر- واحد) بمشاركة اليمن بوفد ترأسه رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي وممثل قيادة القوات البحرية الملحق العسكري في السفارة اليمنية بالرياض العميد الركن يحيي الوعيل.

وشارك في التمرين الدول المطلة على البحر الأحمر (اليمن ومصر والأردن وجيبوتي والسودان).

وشهد التمرين الذي استمر 5 أيام العديد من القطع البحرية والزوارق والقوات الخاصة وقوات المشاة وفرضية الإنزال على جزيرة “الوَاسِطَة”.

ويأتي التمرين تعزيزاً للعمل البحري المشترك وتأمين الأمن البحري في البحر الأحمر الذي يعد من أهم الممرات العالمية والذي يغذي الاقتصاد العالمي.

وعلى هامش الفعالية التقى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي برئيس هيئة الأركان الملكي السعودي الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي.

وثمن الفريق النخعي خلال اللقاء ما يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن من دعم..مشيراً الى ان مشاركة اليمن في التمرين الى جانب اخواتها من الدول الشقيقة شرف كبير وفخر لليمن.

من جانبه أكد رئيس هيئة الاركان السعودي وقوف المملكة العربية السعودية الى جانب اليمن حكومة وشعبا حتى استعادة الدولة ومؤسساتها من ايدي المليشيات الانقلابية..مشيراً الى ان حضور اليمن ومشاركتها في التمرين البحري المختلط كان مهماً لما تمثله اليمن من عمق استراتيجي هام وبموقعها المطل على البحر الأحمر.

حضر الحفل رؤساء اركان الدول المشاركة في الموج وقادة القوات البحرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق