الاثنين, 22-يوليو 2019- الساعة 02:22 ص - آخر تحديث: 02:20 م (11:20) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارماده

حكمة " هادي " في ملف الحديدة

محمد سالم بارمادة

زمن الرئيس هادي
اليمن تشارك باجتماعات البنك الدولي في واشنطن
شاركت اليمن بوفد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في اجتماعات الربيع للبنك الدولي مجموعة الـ 7+ بشأن سياسة المجموعة في التدخل في مناطق الهشاشة والنزاع والعنف في مقر البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن.
 
وأكد الدكتور العوج خلال مشاركته في اجتماعات البنك الدولي بصفته محافظ اليمن في البنك الدولي، أهمية دور البنك الدولي في دعم مسار التنمية في اليمن.
 
ودعا إلى عدم قصور الاهتمام على المشاريع الإنسانية فقط، بل والاهتمام بشكل أكبر بمشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية التي تساعد على خلق فرص عمل وخاصة للشباب بما يقلل من البطالة ومخاطر استخدام فئة الشباب في النزاع والحرب.
 
وشدد على أهمية إشراك القطاع الخاص في مجال التنمية لما يلعبه من دور هام في مجال التعافي الاقتصادي وتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل، ورحب بالشراكة مع مؤسسات البنك الدولي وخصوصاً مجموعة الـ 7+ ، ومؤسسة التمويل الدولية IFC.
 
وحث مؤسسات البنك الدولي على التدخل في المناطق المحررة والاستفادة من قصص النجاح التي تحققت عبر دعم المنظمات الدولية وخصوصا في مجال الزراعة وتأهيل المزارعين ليصبحوا شركاء في التنمية.
 
كما نوه وزير التخطيط العوج، بضرورة الاهتمام بقطاع الثروة السمكية ودعم الصيادين لما يحققه ذلك من دعم للاستقرار وتفعيل قطاع إنتاجي هام، وتطرق إلى دور المرأة اليمنية كشريكة في عملية التنمية وأهمية تأهيلها وتدريبها من أجل المشاركة في تحقيق الاستقرار المجتمعي والاقتصادي.
 
حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب وسفير اليمن في أمريكا الدكتور أحمد عوض بن مبارك.
شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق