الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 04:23 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
أهلي صنعاء يُلحق بهلال الحديدة أول هزيمة على ملعبه وتأجيل مباراة عدن وإيقاف مباراة المكلا بدوري النخبة

ألحق فريق أهلي صنعاء أول هزيمة بمضيفه هلال الحديدة على ملعبه الجديد عندما تغلب عليه بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم في افتتاح الجولة الخامسة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل مهاجم الأهلي، الكنغولي كولي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 ليكسر قاعدة فريق الهلال بعدم خسارته على ملعبه الجديد بعد خوضه بضع مباريات في الدوري على هذا الملعب دون أن يتلقى أي هزيمة.

واحتفظ أهلي صنعاء بهذا الفوز الثمين بصدارته لترتيب فرق الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 30 نقطة، فيما توقف رصيد الهلال عند 19 نقطة متراجعا للمركز السادس مؤقتا بانتظار ما ستسفر عنه نتائج بقية مباريات الجولة.

وخطف فريق الشعلة عدن نقطة ثمينة من مضيفه وحدة صنعاء عندما انتهت مباراتهما بالتعادل السلبي، ليضع كلا الفريقين نقطة إلى حسابه إذ بلغ رصيد الوحدة 20 نقطة تقدم بها للمركز الخامس، بينما وصل الشعلة للنقطة 19 متقدما للمركز الثامن مؤقتا.

وعلى ملعب بارادم في المكلا أوقفت مجاميع مسلحة مباراة فريقي شعب حضرموت (14نقطة) وضيفه الصقر تعز (26نقطة) عندما دخلت هذه المجاميع إلى أرض الملعب وأطلقت أعيرة نارية في الهواء في الدقيقة 83، ما اضطر الحكم إلى إيقاف المباراة.

وكانت المباراة قبل إيقافها تشير إلى تقدم شعب حضرموت بهدفين مقابل هدف، إذ افتتح الصقر التسجيل في الدقيقة 29 عن طريقه مهاجمه عماد منصور، لكن لاعب الشعب المخضرم علي العمقي عادل النتيجة بعدها بست دقائق فقط، وفيما أضاع الصقر ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني، أضاف لاعب الشعب الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعدها توقفت المباراة بسبب المجاميع المسلحة.

وفي عدن منع مسلحون فريق شعب إب (26نقطة) من الوصول إلى ملعب مباراته مع مضيفه وحدة عدن متذيل الترتيب بتسع نقاط، ما أجبر فريق الشعب على العودة إلى إب وتأجيل مباراته إلى أن يبت الاتحاد العام لكرة القدم في الأمر.

وكان اتحاد كرة القدم أقر تأجيل مباراة فريقي اتحاد إب وضيفه التلال التي كان مقررا إقامتها اليوم، إلى أجل غير مسمى بعد طلب فريق الاتحاد تأجيلها عقب حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة إب الأربعاء الفائت وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

وتختتم مباريات هذه الجولة غدا السبت بإقامة مباراتين يأمل في الأولى فريق اليرموك (19 نقطة) إلى استعادة توازنه عندما يواجه جاره العروبة (18 نقطة) في صنعاء، بينما يتطلع في الثانية المتعثر فريق شباب الجيل الحديدة (14 نقطة) إلى تضميد جراحه على حساب ضيفه فريق فحمان أبين (16 نقطة).
سبأ

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق