الأحد, 20-اكتوبر 2019- الساعة 08:13 م - آخر تحديث: 07:54 م (16:54) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد
الملك سلمان
الملك سلمان : المملكة قادرة على التعامل مع الاعتداءات الجبانة

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترأسه جلسة لمجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء قدرة السعودية على التعامل مع الاعتداءات الجبانة، إثر الهجوم على منشأتي أرامكو في خريص وبقيق.

وأعرب الملك سلمان عن الشكر والتقدير لقادة الدول ومسؤولي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية وكل من عبر عن الإدانة للاعتداء التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو السبت.


وجدد التأكيد على قدرة المملكة على التعامل مع آثار مثل هذه الاعتداءات الجبانة التي لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد تبنت الهجومين، غير أن التحالف العربي قد أكد أن مصدر الهجوم لم تكن الأراضي اليمنية، وأن مليشيا الحوثي مجرد أداة لتنفيذ مخططات إيران الارهابية.


في سياق متصل.. جدد مجلس الوزراء السعودي التأكيد على أن الهدف من هذا العدوان التخريبي غير المسبوق الذي يهدد السلم والأمن الدوليين هو بالدرجة الأولى تعطيل إمدادات الطاقة العالمية وأنه امتداد للأعمال العدوانية السابقة التي تعرضت لها محطات الضخ لشركة أرامكو السعودية باستخدام أسلحة إيرانية.


ودعا المجلس المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في إدانة من يقف وراء ذلك والتصدي بوضوح لهذه الأعمال الهمجية التي تمس عصب الاقتصاد العالمي.


وشدد المجلس على أن "المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها الحيوية، وأنها قادرة على الرد على تلك الأعمال أياً كان مصدرها، وتهيب بالمجتمع الدولي أن يقوم بإجراءات أكثر صرامة لإيقاف هذه الاعتداءات السافرة"

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق