الجمعة, 26-فبراير 2021- الساعة 07:05 ص - آخر تحديث: 07:11 م (16:11) بتوقيت غرينيتش

د. أحمد عبيد بن دغر

تأكيدًا على "خطوات مقترحة"

معمر بن مطهرالارياني

إعادة تصنيف الحوثي كإرهابيين

محمد سالم بارمادة

مأرب الحصن الحصين للوطن

محمد جميح

متفرقات
زيدان يدافع عن غاريث بيل‎ بعد مهاجمة جماهير ريال مدريد له

طلب زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، من الجماهير البدء في مساندة غاريث بيل وتجاوز أزمة النادي ضد المنتخب الوطني، والتي أدت إلى صيحات استهجان وجهتها جماهير نادي العاصمة الإسبانية إلى مهاجم ويلز خلال الفوز 3-1 على ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أمس السبت.

وأصبح التزام بيل مع ريال مدريد في دائرة الضوء الأسبوع الماضي بعدما ساعد منتخب ويلز على التأهل لبطولة أوروبا 2020 ثم انضم إلى زملائه في الاحتفال بجانب علم يحمل كلمات ”ويلز. الجولف. مدريد. بهذا الترتيب“.

وتعرض اللاعب الذي تبلغ قيمته 100 مليون يورو (110.22 مليون دولار) لانتقادات حادة في وسائل الإعلام الإسبانية بسبب احتفاله، كما انقلبت جماهير ريال مدريد ضده عندما شارك كبديل في الشوط الثاني أمام سوسيداد باستاد ”سانتياغو برنابيو“.



وقال زيدان: ”هناك الكثير من الضجيج حول بيل، يرغب في أن يكون هنا وأن يبذل قصارى جهده، ولهذا السبب لا نريد التحدث حول هذا الأمر. إنه جزء من المجموعة ويرغب في أن يؤدي جيدًا، مثل جميع اللاعبين الآخرين.


 

وتأخر ريال مدريد بهدف ويليان جوزيه في الدقيقة الثانية لكن كريم بنزيما وفيدريكو فالفيردي سجلا هدفين بواقع هدف في كل شوط ليضعا الفريق صاحب الأرض في المقدمة، رغم أن الأجواء في المدرجات تغيرت عندما شارك بيل كبديل.

ومع ذلك قدم المهاجم الويلزي أداء جيدًا وساعد في صناعة الهدف الثالث الذي سجله لوكا مودريتش وأكد به ريال مدريد حصوله على النقاط الثلاث، كما كاد يسجل بنفسه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأدت محاولات اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا إلى بعض التصفيق من أجزاء في المدرجات وقال زيدان إنه يرغب أن يتجاوز الجميع الأمر.
وأضاف المدرب الفرنسي: ”جماهير ريال مدريد أطلقت صيحات ضد أفضل اللاعبين وقدم بيل أداءً جيدًا عندما شارك. يحتاج فقط إلى التركيز على بذل قصارى جهده في الملعب.

”الأمر لا يتعلق بتفهمي للصيحات أو لا، نحن بحاجة لأن تكون الجماهير في صفنا وغاريث يريد ذلك أيضًا، مثل أي لاعب آخر في الفريق“.

وتابع: ”إذا حدث ذلك فمن الممكن أن نتجاوزه. نريد من الجماهير أن تصفق له، مثلما فعلت بعد الهدف“.


علق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني على احتفال الويلزي غاريث بيل في تأهل منتخب بلاده إلى أمم أوروبا (يورو 2020)، الثلاثاء الماضي.

وحمل بيل علمًا لويلز كُتب عليه ”ويلز، الغولف، ريال مدريد“، ما أغضب مشجعي ريال مدريد واعتبر عدد منهم أن ريال مدريد في المركز الثالث في مفضلة غاريث بيل، وطالب عدد من الإعلاميين وأبرزهم توماس رونسيرو بطرد اللاعب الويلزي من ريال مدريد.

لكن زيدان قال في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد، السبت، في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني: ”هناك الكثير من الضوضاء بسبب لافتة غاريث بيل مع ويلز، لكن في النهاية الأمر المهم هو كرة القدم“.

وأضاف زيدان: ”لا أهتم بما يحدث في الخارج والناس يقصد ”جماهير الريال“ يجب أن يكونوا مع غاريث لأنه واحد من الفريق الملكي“.

واختتم المدرب الفرنسي: ”غاريث بيل تدرب بصورة طبيعية مع ريال مدريد وهو جزء من الفريق ولا يجب علينا الاهتمام بالأشياء الأخرى“.

 

وشارك بيل، البالغ من العمر 30 عامًا، مع ريال مدريد الموسم الحالي في 7 مباريات، سجل فيها هدفين وصنع آخرين، لكن آخر مشاركة له مع النادي الملكي تعود إلى 5 أكتوبر الماضي، عندما شارك 83 دقيقة في فوز ريال مدريد 4/2 على غرناطة.

وعاش ريال مدريد صيفًا حارًا بسبب غاريث بيل، وكان اللاعب قريبًا من مغادرة الفريق وتوترت علاقته مع زيدان الذي أعلن صراحة أن اللاعب سيغادر، لكن كل شيء تغير وظل بيل مع ريال مدريد.

وانضم بيل إلى ريال مدريد في سبتمبر 2013، وسجل لريال مدريد 104 أهداف وصنع 67 في 239 مباراة حتى الآن.

تعليق وكيل أعمال بيل

وقال غوناثان بارنيت وكيل أعمال غاريث بيل جناح ريال مدريد لشبكة ESPN التلفزيونية، إنه ”لا يوجد قلق“ بشأن رد فعل جماهير ريال مدريد على احتفالات بيل بتأهل منتخب بلاده ويلز إلى كأس الأمم الأوروبية 2020 برفع علم مكتوب عليه: ”ويلز. الغولف. مدريد. بهذا الترتيب“.

وكتبت صحيفة ”ماركا“ في عنوان بصفحتها الرئيسية: ”قليل الاحترام. المضلل. ناكر الجميل. بهذا الترتيب“، بينما نشرت صحيفة ”أس“ صورة للاعب خلال لعب الغولف وكتبت ”بيل تعثر في الحفرة“.

وذكرت صحيفة ”أس“ أن سلوك بيل ”أثار قلق النادي“ وأنه ”بات يمثل مشكلة“، قبل أن تحث جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الجديد على إعادته لناديه السابق.

وقوبلت الصورة برد فعل غاضب في وسائل الإعلام الإسبانية – حيث وصفها النادي بأنها مزحة سيئة – لكن وكيل أعمال اللاعب قال لشبكة ESPN إنه لا يشعر بالقلق من استقبال بيل في سانتياغو برنابيو، يوم السبت المقبل، عندما يستضيف ريال مدريد فريق ريال سوسيداد في الليغا.

وقال بارنيت: إن الاحتفال بلافتة العلم ”موجه لوسائل الإعلام“ ولم يتم توجيهه للنادي أو لجماهيره.

وقال بعض لاعبي ريال مدريد لـ ESPN، إنهم مرتاحون من الصورة، لكنهم يعتقدون أن ذلك قد يضر بعلاقة بيل مع الجماهير.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق