الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 04:16 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
العراق يخسر أمام كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم بعد تغلبه على منتخب العراق بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة تلعب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية يوم السبت المقبل على ستاد أستراليا في سيدني، بينما يخوض العراق مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة.

شهدت المباراة أكبر حضور جماهيري عربي منذ بدء البطولة حيث جاء ما يقرب من عشرين ألف متفرج من العراقيين والجالية العربية في سيدني لمؤازرة "أسود الرافدين".

استحوذ الكوريون على الكرة في أول ربع ساعة من اللقاء وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب وإن لم تترجم هذه السيطرة إلى فرص حقيقية.

وامتنع الحكم عن طرد لاعب الوسط الكوري بارك يو هو، الذي التحم بقوة مع أمجد كلف، واكتفى بإنذاره.

وفي الدقيقة 18 لاحت أخطر فرصة للكوريين من تسديدة قوية من سون هيونغ مين تصدى لها الحارس العراقي جلال حسن ليحولها لضربة ركنية.

وبعد دقيقتين، تمكن جيونغ لي من التقدم لكوريا الجنوبية برأسية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس العراقي.

وفي آخر ربع ساعة من الشوط الأول، ضغط الفريق العراقي بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط وأضاعوا أكثر من فرصة عن طريق أمجد كلف وعلاء عبد الزهرة الذي أهدر شبه انفراد بالحارس الكوري كيم جين هيون.

هدف مباغت

باغت الكوريون المنتخب العراقي بتسجيل هدف ثان مع بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 50، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس جلال حسن.

وعاد حسن لينقذ مرماه من تسديدتين في الدقائق العشر الأولى من اللقاء.

وأخفق المهاجمون العراقيون في استغلال الكرات العرضية المرسلة من جانب أمجد كلف وأحمد ياسين، وهو ما دفع المدرب العراقي راضي شنيشل لإجراء تغييرين حيث دفع بعلي عدنان بدلا من أحمد ياسين ومهدي كامل بدلا من أسامة رشيد لتنشيط الجبهة الهجومية.

وأضاع أحمد إبراهيم هدفا بعد أن سدد كرة رأسية في الدقيقة 70 علت العارضة.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق نزل أحد المشجعين العراقيين إلى أرض الملعب وتوجه ناحية الحكم لاعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لمنتخب بلاده. إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة عليه قبل وصوله إلى الحكم.

ولم تفلح محاولات اللحظات الأخيرة من نجم العراق يونس محمود ورفاقه في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صفارة النهاية معلنا تأهل كوريا إلى المباراة النهائية لملاقاة الفائز من مباراة نصف النهائي التي تقام غدا بين الإمارات وأستراليا.

ويلتقي منتخب العراق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبلة مع المهزوم من مباراة نصف النهائي الثانية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق