السبت, 28-مارس 2020- الساعة 11:27 م - آخر تحديث: 10:51 م (19:51) بتوقيت غرينيتش
مطالب بالإفراج عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا

طالب أعضاء هيئة التدريس بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة صنعاء، الإثنين، بسرعة الإفراج عن رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان الذي اعتقلته مليشيا الحوثي الأربعاء الفائت.

 

وأكد بيان صادر عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، استمرار مليشيا الحوثي باحتجاز رئيس الجامعة ولايزال مصيره مجهولاً.

 

واعتبر البيان تلك الإجراءات الحوثية بأنها  "لا تتناسب مع مقام المؤسسات التعليمية، وتضر بمصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، والعملية التعليمة والأكاديمية".

 

وقال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في بيانهم "رغم ذهابنا إلى التعليم العالي عدة مرات آخرها قبل ظهر اليوم الإثنين ومحاولاتنا إيصال رسالتنا إلى الوزير بطلب الإفراج عن الدكتور ،ولكن دون جدوى".

 

وطالب البيان بالإفراج الفوري عن الدكتور حميد محمد عقلان، محملاً قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مسؤولية الإفراج عن رئيس الجامعة.

 

وفي بيان منفصل، ندد طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ما وصفوها بـ "الهمجية" التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق جامعة العلوم وكافة منتسبيها وطلابها.

 

وطالب البيان  بإعادة وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى ما كان عليه قبل الاختطاف الأول لرئيس الجامعة في 25يناير الماضي.

 

وأعلن الطلاب والطالبات في بيانهم عدم دفع الرسوم المالية حتى تعود كافة المعاملات إلى شكلها الرسمي القانوني والسندات الآلية واحتساب التخفيض الذي اعتمدته الجامعة لهم.

 

وقال الطلاب "لن يستطيع أحد إجبارنا على أن ندفع أموالنا إلى الخاطفين الذين سيتنصلون من أي التزام في أي وقت" مطالبين بإطلاق سراح رئيس الجامعة.

 

كما هدد الطلاب باتخاذ إجراءات تصعيدية بما في ذلك تعليق الدراسة إذا لم يتم تلبية مطالبهم.

 

والاثنين الفائت، اعتقلت مليشيا الحوثي رئيس الجامعة "حميد عقلان" بعد أسبوع من الإفراج عنه.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق