السبت, 04-يوليو 2020- الساعة 12:10 ص - آخر تحديث: 11:59 م (20:59) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش

علي العمراني

سلامات أبا وضاح

د.محمد جميح

مهلة مأرب
صدى تطالب بإفراج فوري عن الصحفيين المختطفين بصنعاء بعد تفشي كورونا في السجون

طالبت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" مليشيا الحوثي الإنقلابية بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين، بعد انتشار فيروس كورونا في معتقلاتهم بصنعاء وتزايد اعداد المصابين بالفيروس.
وأكدت المنظمة في بلاغ لها - تلقى "الثورة نت" نسخة منه – أنها تلقت معلومات تفيد بوفاة موظفي بعض السجون في صنعاء نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وهو ما يؤكد المعلومات السابقة بتعمد الحوثيين إدخال مصابين بالفيروس للسجون ويمثل مصدر قلق على حياة الصحفيين. 
وحثت المنظمة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن الصحفيين المختطفين، ووقف أحكام الإعدام الجائرة الصادرة بحق زملائنا الصحفيين. 
وناشدت المنظمة الصليب الأحمر الدولي في صنعاء بزيارة الصحفيين المختطفين في سجون صنعاء والاطلاع على صحتهم. داعية الاتحاد الدولي للصحفيين ولجنة حماية الصحفيين ومراسلون بلا حدود، واتحاد الصحفيين العرب، ونقابة الصحفيين اليمنيين بمزيد من الضغط على الأطراف اليمنية للإفراج عن الزملاء المختطفين والمعتقلين. 
كما دعت المنظمة في ختام بيانها الصحفيين والإعلاميين ووسائل الإعلام المحلية للتعامل بجدية ومسئولية تجاه وباء كورونا وتكثيف برامج التوعية الصحية حتى تتجاوز بلادنا والعالم وتتعافى من هذا الوباء. 
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق