الاثنين, 30-نوفمبر 2020- الساعة 10:18 ص - آخر تحديث: 02:56 ص (23:56) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

ميلاد وطن 26 سبتمبر

فتحي بن لزرق

#اعتذار_من_عدن

معمر بن مطهرالارياني

المؤتمر.. وتحديات المرحلة

معمر بن مطهرالارياني

ثوابت اليمنيين وطواحين التشويش
محافظ عدن يلتقي المدير القطري لمنظمة الإغاثة الدولية


ناقش محافظ عدن، أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، مع المدير القطري لمنظمة الإغاثة الدولية، عبدالرحمن علي، البرامج والمشاريع الإنسانية التي تنفذها المنظمة في العاصمة المؤقتة عدن.

وأطلع المحافظ من المسؤول الدولي خلال اللقاء، على أنشطة المنظمة وأبرز الصعوبات والمشكلات التي تواجه عملها .

وأبدى المحافظ لملس إستعداد السلطة المحلية على تذليل الصعوبات في نطاق اختصاصها، بما يضمن تأدية المنظمة لواجبها الإنساني على أكمل وجه .. مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة تنظيم عملية النزوح إلى العاصمة عدن، وذلك من خلال إنشاء مخيمات تأوي الأعداد الكبيرة من النازحين الذين سكنوا مدن العاصمة وشكلوا عبئًا كبيراً على الخدمات .

وأشاد المحافظ لملس بالدور الإنساني لمنظمة الإغاثة الدولية من خلال تنفيذها لعدد من المشاريع والبرامج الإنسانية وآخرها برنامج المساعدات النقدية الممول من برنامج الغذاء العالمي الذي يستفيد منه نحو 41 ألف أسرة في كافة مديريات عدن .. معرباً عن أمله في أن يشهد العام القادم 2021 زيادة أعداد المستفيدين، كون هناك احتياج كبير وازدياد في عدد المواطنين المحتاجين للمساعدات النقدية نظرا للظروف المعيشية الصعبة بسبب الحرب وارتفاع أسعار العملات الأجنبية أمام العملة المحلية، وانعكاس ذلك على أسعار المواد الغذائية .

ومن جانبه، أوضح المسؤول الدولي الآلية التي يتم بها اختيار المستهدفين، والتي تتم عبر التنسيق بين المنظمة والسلطات المحلية بالمديريات واللجان المجتمعية في الأحياء السكنية.

وأتفق الجانبان في ختام اللقاء على تعزيز عملية التنسيق بين السلطة المحلية ومنظمة الإغاثة الدولية وربط أنشطتها بمكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن.

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، انتصار مرشد، ومدير مكتب المنظمة في عدن شهباز علي وعدد من المسؤولين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق