الاثنين, 18-يناير 2021- الساعة 04:35 ص - آخر تحديث: 10:39 م (19:39) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارماده

قرار حكيم من قيادة رشيدة

د. أحمد بن دغر

شكرًا أخي الرئيس

المحامي محمد المسوري

صلاحيات الرئيس ليست معلقة على شرط

سامي الحروبي

في ذكرى 13 يناير
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالعيد الوطني الـ 53 للاستقلال المجيد

رفع رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الثالث والخمسون للإستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م.

وعبر رئيس الوزراء باسمه ونيابة عن أعضاء حكومة تصريف الاعمال عن أصدق وأحر التحيات وأسمى التبريكات بهذه المناسبة التي حقق فيها شعبنا اليمني المناضل استقلاله المجيد بعد أن أجبر المحتل الأجنبي على الرحيل وإلى غير رجعة في 30 نوفمبر 1967م، وهو اليوم الذي مثل نتاجاً منطقياً لمسيرة الثورة اليمنية شمالا وجنوبا ضد الاستعمار والتخلص من الامامة الكهنوتية المتخلفة، للانتقال إلى عهد الحرية والاستقلال والنظام الجمهوري والوحدة.. مشيرا الى ان الاستقلال المجيد شكل بداية حقيقية لولادة وطن جديد موحد، بعد إزالة الكيانات الهزيلة للمشيخات والسلطنات والدويلات التي تجاوز عددها العشرين، وفي إطار الشطر الجنوبي من الوطن فقط.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الخالدة، هي مناسبة لنتمثل القيم والمبادئ والاهداف التي سعى اليها الرعيل الاول من المناضلين واستلهام معاني الكفاح والنضال المتقدة في هذا الشعب العظيم.. مشيرا الى ان الشعب اليمني عبر التاريخ كان وسيظل ديدنه الحرية والكرامة، وما التضحيات التي يقدمها في معركته المصيرية والوجودية اليوم بإسناد من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الا دليل على ذلك، وعدم قبوله بالمشاريع الدخيلة على هويته العروبية الاصيلة.

وترحم رئيس الوزراء، على ارواح شهداء ومناضلي الثورة اليمنية في مختلف مراحلها، موجها التحية والعرفان لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل والشعب اليمني الذين يقدمون التضحيات مع اشقائهم في تحالف دعم الشرعية، للخلاص من كابوس الانقلاب والمشروع الإيراني الذي يستهدف بشروره المنطقة والعالم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق