الاربعاء, 03-مارس 2021- الساعة 09:18 م - آخر تحديث: 09:09 م (18:09) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

شهداء أحياء

محمد جميح

تحرير مأرب!

د. أحمد عبيد بن دغر

تأكيدًا على "خطوات مقترحة"

معمر بن مطهرالارياني

إعادة تصنيف الحوثي كإرهابيين
وزير النفط يطلع على الانشطة في هيئة المساحة الجيولوجية والخطط المستقبلية للعام الجاري 2021

اطلع وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، على انشطة وسير العمل في هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالعاصمة المؤقتة عدن وخططها المستقبلية للعام الجاري 2021م.

واستمع الوزير باعبود خلال ترأسه اجتماعاً بقيادة وكوادر الهيئة، وبحضور مدير عام الهيئة بمحافظة حضرموت المهندس صلاح بابحير، الى أعمال الدراسات الميدانية والفرص الاستثمارية التي يتم الترويج لها والفعاليات التي نظمتها الهيئة خلال الفترة الماضية والبرامج والمشاريع الفنية التي تنفذها إلهيئة ميدانياً..مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة خلال الفترة الماضية في سبيل تنفيذ المهام المنوطة بها وتفعيل نشاطها الفني والاستثماري من خلال استقطاب الرأس المال الوطني والخارجي للاستثمار في قطاع المعادن.

ووجه وزير النفط والمعادن، بسرعة إعداد دليل خاص بالترويج لقطاع المعادن برؤية جديدة مواكبة للمتغيرات التي شهدتها وسائل الاتصال وتقنية المعلومات..مؤكداً على اهمية سرعة بدء الإجراءات لإنشاء مركز متخصص بالأعمال الفنية والإعلامية والترويج لتحديث البيانات والمعلومات والخرائط وبما يمكن الوزارة والوحدات التابعة لها من الاستفادة من هذا المشروع وبدء المشاركة في المعارض والمؤتمرات الترويجية محليا وخارجياً خاصة وان قطاع المعادن من القطاعات الاقتصادية المهمة والواعدة وبحاجة إلى المزيد من الترويج والاستفادة من التقنية العالمية والتجارب المماثلة للدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال.

وأشار باعبود، الى أولوية الوزارة في بناء القدرات والعمل على خلق شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص بما يخدم المصلحة المشتركة لخدمة المجتمع ويجسد توجهات الحكومة وبرامجها.

من جانبه، استعرض رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس أحمد اليماني، انشطة وجهود الهئية المبذولة خلال الفترة الماضية وخططها للعام الجاري 2021م..مؤكداً ان زيارة الوزير تؤكد مدى الحرص والأهمية لهذا القطاع.

في سياق متصل، ناقش وزير النفط والمعادن، مع رئيس مجلس إدارة شركة الحصان الأسود الصينية، وانغ دينج فينج، توجهات الشركة للاستثمار في اليمن..مؤكداً حرص وتشجيع الحكومة للشركات العاملة في هذا المجال وفقاً للمزايا التي كفلها قانون المناجم والمحاجر..مشددا في ذات الوقت على أهمية إتاحة الفرصة للعمالة المحلية وايلاء المسؤلية المجتمعية أهميتها وأن يكون ذلك جزء من التنمية المحلية.

واوضح وانغ دينج فينج، أن شركة الحصان الأسود تستثمر في مجال الرمال السوداء وتعمل حالياً على إنشاء مصنع للإنتاج وفصل المعادن المصاحبة في منطقة الريدة الشرقية بمحافظة حضرموت.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق