الاثنين, 11-ديسمبر 2017- الساعة 07:04 ص - آخر تحديث: 11:11 م (20:11) بتوقيت غرينيتش

معمر بن مطهرالارياني

رسالة الى ولي العهد السعودي
هيئة كبار العلماء
هيئة كبار العلماء بالسعودية تعلق على أمر الملك سلمان بالسماح بقيادة المرأة للسيارة في المملكة

نشر حساب هيئة كبار العلماء بالسعودية، تغريدة على تويتر كتب فيها :«حفظ #خادم_الحرمين_الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره #الشريعة_الإسلامية».

 

وجاءت تغريدة الهيئة على حسابها الموثق بتويتر، بعد دقائق من نشر وكالة واس الحكومية أمراً ملكياً يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، والتي كانت ممنوعة في المملكة ويعاقب من يخالفها بالسجن والغرامات المالية الكبيرة.

 

وفي مقدمة الديباجة للأمر الملكي المصادق عليه من الملك سلمان بن عبدالعزيز، أباح أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بالسعودية  قيادة المرأة للمركبة وقالو أن الحكم الشرعي في ذلك هو من حيث الأصل الإباحة, على اعتبارات تتعلق بسد الذرائع المحتملة التي لا تصل ليقين ولا غلبة ظن.

 

وأوضحت وكالة واس إن أغلبية اعضاء هيئة كبار العلماء بالسعودية «لا يرون مانعاً من السماح لها بقيادة المركبة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية اللازمة لتلافي تلك الذرائع ولو كانت في نطاق الاحتمال المشكوك فيه».

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر مساء الثلاثاء أمراً ملكياً بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة , وباعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق