السبت, 15-مايو 2021- الساعة 02:14 ص - آخر تحديث: 11:13 م (20:13) بتوقيت غرينيتش
آخر الأخبار

فتحي بن لزرق

دولة علي خُريطة!

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
7 أطعمة لحرق الدهون بعد ممارسة التمارين

1. البيض

يعد البيض أحد أفضل الأطعمة لحرق الدهون بعد ممارسة التمارين. ويتميز بأنه رخيص الثمن ومتاح بسهولة، ويمكن تحضيره بطرق مختلفة. يمكنك تناوله مسلوقا أو مقليا أو أومليت مع الخضروات. كما أن البيض يحتوي على الكثير من البروتين الذي تحتاجينه بالتأكيد بعد ممارسة التمارين الشاقة في الصالة الرياضية. وإذا كنت تفضلين تناول بياض البيض فقط، تذكري أن صفار البيض يحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن والبروتين.

2. صدور الدجاج

إذا كنت تحاولين فقدان الوزن أو خفض الدهون، فالدجاج هو مصدر آخر للبروتين الخالي من الدهون التي ينبغي أن يكون العنصر الرئيسي في نظامك الغذائي. وتحتاج العضلات إلى البروتين للتعافي، وهذا يعني أنك سوف تصبحين أقوى في وقت أقل. وتحتوي صدور الدجاج على 20 جراماً من البروتين الخالي من الدهون، وهي من الأطعمة الرائعة التي يمكنك تناولها بعد ممارسة التمارين لمساعدتك على التخلص من الوزن الزائد.

3. الجبن الأبيض

في بعض الأحيان، تشعرين بعدم الرغبة في الطهي بعد ممارسة التمارين. ولذلك، فالجبن الأبيض من الأطعمة المناسبة لتناولها بعد التمرين. فنصف كوب من الجبن يحتوي على 13 جراما من البروتين، مما يجعله مماثلا لبيضتين.

4. الأفوكادو

هل تصدقين أن الدهون يمكن أن تحرق الدهون؟ على الرغم من صعوبة تصديق ذلك، ولكن هذا صحيح تماما عندما يتعلق الأمر بالأفوكادو. فنحن نعتقد أن تناول الكثير من الدهون هو السبب في زيادة الوزن. ولكن الدراسات أظهرت في الواقع أن تناول الدهون الصحية بشكل معتدل يمكن في الواقع أن يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون، وتحديدا دهون البطن. ولذلك، عليك إضافة القليل من الأفوكادو للسلطة والبيض والدجاج المشوي لإرضاء شهيتك ومساعدتك على التخلص من الدهون.

5. البطاطا الحلوة

معظم متخصصي الصحة واللياقة البدنية يحذرون من تناول كميات من الكربوهيدرات، ولكن الجمع بين البروتين والكربوهيدرات هو ما يؤدي في الواقع إلى خسارة المزيد من الدهون. فالمهم عند تناول الكربوهيدرات بعد ممارسة التمارين هو اختيار الكربوهيدرات الغنية بالألياف لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم. ولذلك تعد البطاطا الحلوة من الأطعمة الرائعة التي يمكنك تناولها بعد التمرين. فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، ولذلك فهي ممتازة لأي نظام غذائي صحي.

6. الشوفان

البطاطا الحلوة ليست هي الكربوهيدرات الوحيدة الغنية بالألياف، فهناك العديد من الكربوهيدرات الصحية الأخرى التي تساعد عضلاتك على التعافي وتغذية جسمك بعد التمارين. فإذا كنت تفضلين ممارسة التمارين في الصباح، فإن دقيق الشوفان هو خيار رائع. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السكر المكرر. يمكنك تناوله مع المكسرات والفواكه المجففة مع القليل من العسل.

7. الخضروات الورقية

قليل من الناس يفضلون تناول الخضروات الورقية بعد التمرين، ولكن الخضروات الورقية مثل الكرنب والسلق والسبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لمساعدة عضلاتك على التعافي بشكل أسرع، كما أنها رائعة لتخفيف ألم العضلات والحفاظ على صحتك. والخضروات لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، لذلك يجب عليك تناولها مع بعض البروتين للاستمتاع بوجبة متكاملة بعد التمرين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق