الثلاثاء, 17-سبتمبر 2019- الساعة 03:44 ص - آخر تحديث: 10:03 م (19:03) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
وزير الشباب والرياضة يناقش أوضاع ومشاكل أندية الدرجة الأولى
ناقش وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي اليوم مع مندوبي أندية الدرجة الأولى القضايا الخاصة بأوضاع ومشاكل هذه الأندية، والتي من أبرزها المخصصات المالية.

وفي الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على الالتقاء بالأندية والأطر الرياضية لمناقشة أوضاعها ومشاكلها، لافتا إلى أن الوزارة ستعد برنامج نزول ميداني إلى الأندية في مختلف محافظات الجمهورية في هذا السياق.

وفيما أبدى استعداد الوزارة التجاوب مع مطالب الأندية، دعا إلى تشكيل مندوبين منها لزيارة صندوق رعاية النشء والشباب للاطلاع على جوانب تحصيل الإيرادات وجوانب صرفها تعزيزا لمبدأ الشفافية.

وشدد الوزير الاكحلي على إيجاد آلية مناسبة بين قطاع الرياضة بالوزارة والصندوق فيما يتعلق بانتظام صرف مخصصات الأندية، مؤكدا أهمية استشعار المسؤولية من الجميع وتأسيس مرحلة جديدة مبنية على الانضباط والشفافية والوضوح.

كما أكد في الاجتماع الذي حضرته قيادات قطاع الرياضة بالوزارة وصندوق النشء والشباب أهمية دعم المنظومة الرياضية بآليات جديدة وحديثة بعيدا عن الاتكالية والاعتماد على الدعم الحكومي فقط، من خلال البحث عن شراكة فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص حتى تتحول الرياضة إلى صناعة للاستثمار وجلب رؤوس الأموال إليها مما يسهم في تطوير الأداء الرياضي في اليمن.

وتطرق الأكحلي إلى نسبة الـ30 بالمائة التي تخصم من مخصصات الشباب والرياضة لصالح المجالس المحلية، وقال " لقد تم الاتفاق مع وزارة الإدارة المحلية بشأن هذه النسبة على أن يتم صرفها وفق السلة الواحدة، ووضع ضوابط جديدة للمبالغ التي تذهب للمجالس المحلية بما يضمن صرفها في المجال المخصص لها".

من جانبه نوه نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله بهيان بأهمية اللقاء الذي قال إنه يأتي في ضل حرص قيادات الوزارة على الالتقاء بالأندية الرياضية التي تعتبر المؤسس والحاضن لكل الألعاب الرياضية، مؤكدا على ضرورة البدء بمرحلة جديدة يسودها التعاون المشترك والعمل بصورة أفضل وتقديم أداء يليق بأهمية المرحلة.

وتطرق مندوبي الأندية الى الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، وطالبوا الوزارة بالالتزام بصرف بقية مخصصاتها وضرورة انتظام عملية صرفها وفق آلية تجنبهم المتابعة المستمرة.

كما طالبوا بضرورة إيفاء الوزارة بتعهداتها بشأن صرف المبالغ المقرة مؤخراً والقاضية بصرف عشرين مليون ريال لأندية الدرجة الأولى، وخمسة عشرة مليون لأندية الدرجة الثانية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من الأندية وقطاع الرياضة لدراسة آلية جديدة لصرف مخصصات الأندية، بالإضافة إلى الاطلاع على جوانب تحصيل موارد الصندوق، والرفع بها لاعتمادها من قبل وزير الشباب والرياضة.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق