الاثنين, 23-سبتمبر 2019- الساعة 12:44 م - آخر تحديث: 11:34 ص (08:34) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد
بومبيو يؤكّد من عمّان استمرار المعركة ضد «داعش» والضغط على إيران

استهلّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم (الثلاثاء) من عمّان جولة في الشرق الأوسط تهدف إلى طمأنة حلفاء واشنطن إلى أن الولايات المتحدة لا تزال منخرطة في سوريا بعد الإعلان المفاجئ عن سحب قواتها من هناك.
وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في عمّان إن "أهم التهديدات التي تواجه المنطقة هما داعش والثورة الإسلامية" الإيرانية. وأكد أن "المعركة مستمرة"، مشيرا أيضا إلى أن "التحالف في مواجهة الثورة الإيرانية فعال اليوم كما كان بالأمس، وكلي أمل بأنه سيستمر بفعاليته ويكون حتى أكثر فعالية غدا".
وفي رسالة طمأنة جديدة قال بومبيو إن "قرار الرئيس (دونالد ترمب) سحب جنودنا من سوريا لا يؤثر في أي حال في قدرتنا على تحقيق ذلك".
وأضاف وزير الخارجية الأميركي الذي التقى أيضا ملك الأردن عبدالله الثاني أنه "في الأيام والأسابيع المقبلة سترون أننا نضاعف جهودنا الدبلوماسية والتجارية لتشكيل ضغط حقيقي على إيران". وفي الطائرة التي أقلته الى الأردن كان قد أكد للصحافيين أن الولايات المتحدة "لا تزال معنية بكل المهمات التي انخرطت بها في السنتين الماضيتين".
وبالإضافة إلى الأردن، سيزور بومبيو مصر والبحرين والإمارات وقطر والسعودية وعُمان والكويت، وفقا لوزارة الخارجية الأميركية. وأشار البيت الأبيض الى احتمال توجهه الى بغداد أيضاً.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق