الخميس, 19-سبتمبر 2019- الساعة 03:37 م - آخر تحديث: 07:45 م (16:45) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

حلم اليمن الاتحادي الجديد

محمد سالم بارمادة

الرئيس هادي .. الوعد والعهد

علي العمراني

فرض الانفصال بالقوة
وزير الشباب رأفت الأكحلي يزور عدداً من أندية عدن وفروع الاتحادات

قام الأخ رأفت علي الأكحلي وزير الشباب والرياضة صباح أمس بزيارة تفقدية إلى عدد من الأندية الرياضية في محافظة عدن للاطلاع على أوضاع الأندية وتلمس همومهم.. وقد كانت بداية الزيارة لنادي شمسان الرياضي اطلع خلالها على نشاط تجمع البراعم والناشئين في ملعب الفقيد حسين باوزير في المعلا، حيث أشاد بالتجربة والجهود المبذولة من قبل القائمين على التجمع وفكرة تأسيس مدرسة للبراعم والناشئين في كرة القدم تكون النواة والانطلاقة الحقيقية لتأهيل المواهب الكروية بطريقة علمية تساهم في رفع المستوى الكروي لمحافظة عدن وأنديتها الرياضية التي ستكون المستفيدة من تلك المواهب بعد صقلها وتدريبها.. وأشاد بتعاون وجهد منظمة «لوياك» لتأهيل وتنمية القدرات الشبابية في عدن على تعاونهم في دعم مشروع تأسيس مدرسة لتأهيل المواهب والناشئين وتعليم كرة القدم.. مؤكداً تشجيع الوزارة لتلك الخطوات الإيجابية التي ستسهم في رفع وتطور المستوى الكروي لأندية عدن بصفة خاصة والكرة اليمنية بصفة عامة..بعد ذلك قام الوزير الأكحلي بزيارة إلى نادي الجلاء الرياضي في مديرية خور مكسر، حيث التقى بأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وناقش معهم الصعوبات التي تواجه عملهم والمعوقات التي تقف أمام تطلعات أبناء النادي وقد أبدى الوزير استعداده لوضع الحلول والمعالجات التي تمنح شباب النادي مزيداً من الاستقرار وتهيئة الظروف الملائمة أمام تطلعات الشباب والرياضيين الذي يمثلون عماد المستقبل لهذا الوطن.
وفي الفترة المسائية قام الوزير رأفت الأكحلي بزيارة مماثلة إلى نادي وحدة عدن الرياضي والتقى باللجنة المؤقتة للنادي الذين أطلعوه على كثير من الهموم والمصاعب التي تواجه عمل اللجنة، وطالبوا بالوقوف إلى جانب النادي خلال هذه المرحلة بسبب عدم استقراره الإداري الذي أثّر تأثيراً كبيراً على مسيرة النادي ومايحتاج إليه اليوم هذا النادي الكبير حتى يعود إلى الواجهة في بقية الألعاب كما عُرف عنه من سابق.. من جانبه عبر الوزير عن أسفه الشديد للوضع الذي يعاني منه النادي وطالب بوضع آلية للخروج من هذا الوضع الذي لايتناسب مع تاريخ وأمجاد النادي العريق.
وضمن جولته التفقدية التقى الوزير مساء أمس بالإخوة رؤساء فروع الاتحادات في المحافظة وناقش معهم الصعوبات التي تواجه عملهم واستمع إلى ملاحظاتهم والتي لُخصت بعدم صرف المخصصات بصورة منتظمة مما أربك عمل فروع الاتحاد وأعاق الأنشطة على مستوى المحافظة.. وطالبوا بتصحيح مسار العمل الرياضي مستقبلاً ووضع اللوائح والضوابط التي تنظم عمل فروع الاتحادات الرياضية ومنحها المخصصات الكافية حتى تفعّل كل الألعاب الرياضية بصورة منتظمة وليس موسمية.. وأكد الوزير أن الوزارة لديها مشروع متكامل لتصحيح العمل الرياضي والشبابي في الأندية وفروع الاتحادات على مستوى الجمهورية.. وأبدى استعداده لتذليل كافة الصعوبات وتسهيل عمل فروع الاتحادات ومنحها مزيداً من الدعم المادي والمعنوي.
رافق الأخ الوزير خلال زيارته الإخوة نائف البكري وكيل محافظة عدن وخالد الزوقري مدير المكتب الفني في الوزارة وحسن الفران مدير مكتب الوزير والدكتور عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة في عدن ونائبه محفوظ سيف ومستشار المكتب محمود عبيد وعدد من قيادات الأندية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية في المحافظة.
وكان الأخ رأفت الأكحلي قد عقد لقاء مع مديري مكتب الشباب والرياضة في محافظتي لحج وأبين حسين البهام ورائد جعفر ومع مفوض الكشافة والمرشدات في محافظة عدن علي مرشد عقلان،حيث ناقش معهم أوضاع الرياضة في المحافظتين وماتمر به من ظروف صعبة نتيجة للأوضاع التي مرت بها البلد خلال المرحلة الماضية، كما ناقش عمل الكشافة في عدن واطلع على كثير من الجوانب التي تهم العمل الكشفي في المحافظة.. وقد وعد الوزير بوضع الحلول والمعالجات للتغلب على الأوضاع التي يعانوا منها في ظل التوجه والجهود الكبيرة لانتشال أوضاع الرياضة على مستوى الوطن.

الجمهورية

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق